هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في سوريا

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية “سنتكوم”، فجر اليوم الأحد، تعرض قاعدة عسكرية أمريكية تتمركز فيها قواتها وقوات أخرى في منطقة الرميلان شمال شرقي سوريا لهجوم صاروخي.

وبحسب بيان القيادة الوسطى الأمريكية، وقع الهجوم في تمام الساعة (10:12 مساء بتوقيت سوريا، السابعة بتوقيت غرينتش)، بصواريخ من عيار 107 ملم استهدفت قوات التحالف بالقرب من منطقة إنزال رومالين.

وأشار البيان إلى أن صاروخا أطلق ولكنه لم يسقط داخل المجمع، ولكن عُثر على صواريخ إضافية في موقع الإطلاق.

وأكد البيان أنه لم تقع إصابات أو ضحايا بشرية بين القوات، كما أنه لم تتضرر أي من المرافق أو المعدات.
ولفتت القيادة الوسطى الأمريكية إلى أنها تحقق في الهجوم.

وأضافت القيادة المركزية للجيش الأمريكي التي تشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط “تم العثور على صواريخ إضافية في موقع الإطلاق”.

ولم تذكر القيادة المركزية الجهة التي تعتقد أنها مسؤولة عن هذا الهجوم الفاشل.

جاء الهجوم الصاروخي بعد يومين فقط من غارة جوية غير معتادة نفذتها طائرة هليكوبتر أمريكية على قرية تسيطر عليها قوات الحكومة شمال شرق سوريا والتي أدت إلى مقتل أحد أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية الخميس الماضي. وعلى إثر ذلك بساعات أتت ضربة جوية أمريكية أخرى خلفت قتيليْن آخرين من أعضاء التنظيم.

وكانت قاعدة “القرية الخضراء”، التابعة للجيش الأميركي شمال شرقي سوريا، قد تعرضت قبل أسابيع إلى هجوم صاروخي هو الأعنف من نوعه، استهدف أكبر قاعدة للجيش الأمريكي الموجود في أحد أكبر حقول النفط السورية، دون أن يسفر الهجوم عن وقوع خسائر بشرية أو في العتاد، حسب ما أعلنته القيادة المركزية الأميركية في بيان لها الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى