للمرة الخامسة خلال عشرة أيام: كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه بحر اليابان

اليابانيون يدخلون الملاجئ وكوريا الجنوبية تتعهد برد صارم

للمرة الخامسة خلال عشرة أيام، أطلقت كوريا الشمالية ليل الإثنين/ الثلاثاء صاروخاً باليستياً باتجاه بحر اليابان، فيما تعهد رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، برد صارم على بيونغ يانغ من جيش بلاده وحلفائها.

وأفادت هيئة الإذاعة اليابانية إن الصاروخ الباليستي الكوري الشمالي حلق فوق أراضٍ يابانية.

وذكرت وفقا لوكالة كيودو للأنباء، أن الحكومة اليابانية طلبت من مواطنيها بالبقاء داخل المباني وإيجاء ملجأ بعد إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الباليستي، وبحسب هيئة الأركان الكورية الجنوبية تقوم السلطات العسكرية بتحليل المواصفات مثل المدى والارتفاع والسرعة.

وتعتبر هذه هي المرة الخامسة التي يتم فيها إطلاق صاروخ باليستي خلال الأيام العشرة الماضية، أي أنه يُطلق صاروخ مرة كل يومين، وفقا لوكالة يونهاب.

وتعهد رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، برد صارم، اليوم الثلاثاء، بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا متوسط ​​المدى.

أدلى يون بهذا التصريح للصحفيين بعد وقت قصير من إعلان جيش كوريا الجنوبية اكتشاف صاروخ باليستي من طراز “IRBM” تم إطلاقه باتجاه بحر اليابان.

وقال سوك يول، إن “كوريا الشمالية أطلقت مرة أخرى صاروخا باليستيا متوسط ​​المدى يبلغ مداه أربعة آلاف كيلومتر فوق الأرخبيل الياباني”، وفقا لوكالة يونهاب.

وأضاف “كما ذكرت في وقت سابق، ستقابل مثل هذه الاستفزازات النووية الطائشة برد صارم من قبل جيشنا وحلفائنا، فضلا عن المجتمع الدولي”.

وتقول وزارة الدفاع اليابانية، إن الإطلاق الأخير يمثل المرة 23 التي تطلق فيها كوريا الشمالية صواريخ هذا العام.

من بين عمليات الإطلاق الـ 22 الماضية، هناك 20 يفترض أو يشتبه في أنها شملت صواريخ باليستية. ويعتقد أن الباقي من صواريخ كروز بعيدة المدى، وفقا لوكالة كيودو للأنباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى