ليلة دامية في رفح: إسرائيل ترتكب سبعة مجازر ضد الفلسطينيين

وفد "حماس" في القاهرة للرد على مقترح الهدنة الجديد

ارتكب جيش الاحتلال الاسرائيلي سبعة مجازر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، راح ضحيتها 66 شهيدا و 138 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، بحسب المصادر الطبية الفلسطينية، فيما تتجه فيه الأنظار لما ستفضي إليه مفاوضات وقف إطلاق النار، إذ من المقرر أن يتوجه وفد من حركة حماس إلى القاهرة يُنتظر أن يقدم رده على مقترح الهدنة الجديد.

وتعرضت مدينة رفح جنوب قطاع غزة إلى سلسلة من الغارات الجوية أدت لاستشهاد ٢٢ مواطن واصابة العشرات خلال ساعات الليل.

وفي خانيونس انتشلت فرق الدفاع المدني جثامين ثلاثة عشر فلسطينيا من اسفل مباني في حي الامل غربي المدينة ارتقوا في أوقات سابقة من الحرب.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة حجازي في حي الصبرة بمدينة غزة كما سقط عدد من الـ شهداء بينهم أطفال ونساء في قصف منزل لعائلة الترتوري في شارع أبو حصيرة غربي مدينة غزة.

ودمرت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المسحال بمخيم الشاطيء غرب غزة بعد ساعات من تدمير كثلاث منازل غير مأهولة في نفس المخيم.

وادى قصف منزل في شارع الجلاء وسط قطاع إلى دمار كبير في عدد من المنازل المجاورة.

واستهدفت طائرات الإحتلال محيط منطقة الدعوة شرق النصيرات وسط القطاع، كما أغارت طائرات الإحتلال على محيط منطقة جحر الديك شرق المحافظة الوسطى.

وعلى صعيد مفاوضات وقف الحرب، قال رئيس وفد حركة حماس إلى المفاوضات التي تجرى في القاهرة، خليل الحية، إن وفد الحركة يعقد اجتماعاً مع الوسيطين المصري والقطري معاً في القاهرة، الاثنين.

وأوضح الحية أن الاجتماع يهدف إلى الاستفسار عن بعض النقاط في الورقة المقترحة من جانب مصر، للتوصل إلى اتفاق بين حماس وإسرائيل لتبادل الأسرى والمحتجزين ووقف الحرب الجارية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.

وأضاف  أن وفد حماس سيعود بعد ذلك لاستكمال المشاورات الداخلية قبل تسليم الرد النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى