مباحثات تجمع وزير الخارجية الروسي مع نظيره المجري في موسكو

المجر تتحدى العقوبات الغربية وتعتزم تنفيذ مشاريع كبرى مع روسيا

في خطوة وصفها مراقبون بمثابة كسر للعقوبات الغربية على موسكو، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن محادثات جمعته مع نظيره المجري بيتر سييارت كانت موضوعية وجرت في جو من الثقة، وأن المجر تريد شراء كميات إضافية من الغاز من روسيا، مشيرا إلى أنه سيتم النظر في طلبها على الفور.

وكشف لافروف للصحفيين بعد المحادثات مع سييارتو في موسكو اليوم الخميس، إن روسيا والمجر عازمتان على تعزيز الشراكة وتنفيذ المشاريع الكبرى، بما في ذلك في قطاعي الطاقة والنقل وأن المحادثات جرت “في جو من الثقة، وعقدت في جو عملي وكانت موضوعية للغاية”.

وأكد لافروف، بأن المجر تريد شراء كميات إضافية من الغاز من روسيا، مشيرا إلى أنه سيتم النظر في طلبها على الفور، وأن بلديهما سيكثفان التعاون الاقتصادي على الرغم من ضغوط العقوبات الغربية.

وقال لافروف للصحفيين بعد اجتماع مع وزير الخارجية المجري، بيتر سيارت، في موسكو اليوم الخميس: “أبلغنا زملاؤنا اليوم أن الحكومة المجرية مهتمة بشراء كميات إضافية من الغاز هذا العام. سيتم الإبلاغ عن هذا الطلب ودراسته على الفور”.

من جهته صرح وزير الخارجية المجري بأن بلاده قررت شراء 700 مليون متر مكعب من الغاز الإضافي ولن نستطيع فعل ذلك بدون إمدادات من روسيا.

وأعرب الوزير عن استعداد بلاده لشراء كميات إضافية من الغاز الروسي، كما أنها يمكن أن تستلم 20 مليون متر مكعب أخرى من الوقود الأزرق يوميا.

وأضاف سيارت أن المجر تود إجراء مفاوضات مع روسيا بشأن مشتريات الغاز الإضافية في أقرب وقت ممكن، وكذلك بدء استلام إمدادات الغاز هذه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى