محمد بن زايد وأردوغان يبحثان جهود وقف التصعيد في غزة

بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جهود احتواء التصعيد في المنطقة والأولوية القصوى لحماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم، إلى جانب تكثيف المساعي لفتح ممرات آمنة لوصول المساعدات الإنسانية.

تمضي الجهودٌ الإماراتية في محاولات خفض التصعيد بالمنطقة، والدفع باتجاه وقف فوري لإطلاق النار، وفتح ممرات آمنة تضمن وصول المساعدات الإنسانية.

وتناول الرئيسان جهود احتواء التصعيد في المنطقة والأولوية القصوى لحماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم، إلى جانب تكثيف المساعي لفتح ممرات آمنة تضمن وصول المساعدات الإنسانية، في ضوء تزايد وتيرة التصعيد والعنف الذي يهدد الأمن والاستقرار الإقليميين.

وفي هذا السياق، شدد بن زايد وأردوغان على ضرورة التحرك الإقليمي والدولي العاجل للدفع باتجاه الوقف الفوري للتصعيد.

وأكدا أهمية العمل على إيجاد سبيل للتوصل إلى سلام شامل وعادل يضمن الحفاظ على استقرار منطقة الشرق الأوسط وأمنها ويجنبها مزيداً من الأزمات.

إلى جانب ذلك، بحث رئيس دولة الإمارات والرئيس التركي خلال الاتصال علاقات التعاون والعمل المشترك، ومسار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، وإمكانيات توسيعها في مختلف المجالات.

يذكر أن الحرب بين الإسرائيليين والفلسطينيين التي دخلت يومها السادس، اندلعت السبت بعد هجوم مباغت شنته “حماس” على إسرائيل التي أعلنت الحرب على الحركة وشنت غارات على غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى