مدفيديف يحذر: خصوم روسيا يجرون العالم إلى حرب عالمية ثالثة

خلال منتدى سان بطرسبرغ القانوني الدولي، أمس الجمعة، حذّر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، من أن خصوم روسيا يجرون العالم إلى حرب عالمية ثالثة، مؤكداً أنه لا أحد يمكن أن يخرج من الحرب العالمية الثالثة رابحاً، موضحاً أن حرباً هجينة واسعة النطاق تدار ضد موسكو.

وأضاف الرئيس الروسي السابق، أن “الرعاة الأميركيين والأوروبيين” يضخون أسلحة فتاكة بكثافة لأعداء روسيا، ويشجعون الإرهاب في المناطق الحدودية لروسيا، ويرتكبون عمليات تخريب واغتيالات سياسية.

كما لفت مدفيديف إلى أن خصوم روسيا “يديرون تصرفاتهم بالفعل على طريق الحرب العالمية الثالثة، نحو كارثة عالمية”، مشدداً على أنه في مثل هذا الصراع “كما هو معروف، بحكم التعريف لا يمكن أن يكون هناك منتصرون”.

وأشار مدفيديف إلى أن مهمة روسيا هي إعادة النظام العالمي إلى مبادئ المساواة.

وكان  مدفيديف، قد أعلن في تصريحات صحافية سابقة،  أن العلاقات بين روسيا والغرب سيئة جداً، مشيرا إلى أنها لم تكن أسوأ مما هي عليه الآن على مدى التاريخ.
وقال أن تنبؤات الخبراء الغربيين حول احتمال “تفكك” روسيا بحلول عام 2033 لها جمهور مستهدف محدد وتستند إلى الافتراضات التي تغذيها النخب الأميركية والغربية.
وأضاف مدفيديف في مقابلة كبيرة مع الصحفيين: “علاقاتنا مع العالم الغربي سيئة جداً. على الأغلب لم تكن أسوأ مما هي عليه الآن على مدى التاريخ. حتى في الفترة عندما ألقى تشيرشل خطاب فولتون، كانت أفضل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى