مرشح المعارضة التركية يتوقع هزيمة أردوغان في جولة الانتخابات الأولى

توقع المرشح الرئاسي عن تحالف الأمة المعارض، كمال كيليتشدار أوغلو، أن تحسم لصالحه نتائج الانتخابات الرئاسية التركية من الجولة الأولى، متوعداً بمحاسبة المرتشين وعدد من رؤساء الهيئات الحكومية.

كيليتشدار أوغلو صرح بذلك لصحيفة “سوزجو” التركية، وقال: “سافوز بمنصب الرئيس الثالث عشر بنسبة 60 بالمائة من الأصوات في 14 مايو. لن يكون هناك جولة ثانية من هذه الانتخابات، ستنتهي في الجولة الأولى”.

وصرح كيليتشدار أوغلو، أنه سيتم وضع اللوائح في البيروقراطية اعتبارًا من صباح 15 مايو، مضيفًا:”المرتشين، والذين يتوسطون في الأعمال القذرة، أولئك ليسوا موظفوا الدولة بل موظفوا القصر، وسيتم طردهم جميعًا، المرتشي لا يصبح سفيرًا، والسفير لا يمكن أن يقوم بالدعاية للحكومة”.

وأكد كيليتشدار أوغلو أنه إذا تم انتخابه، فسيعزل رؤساء هيئة الإحصاء التركية، هيئة الإغاثة التركية، هيئة الإسكان التركية، البنك المركزي، الهلال الأحمر، رئيس الاتصالات، المدير العام للتليفزيون الرسمي التركي”.

يذكر أنه وفقا لاستطلاع رأي أجرته شركة “جازيجي” للأبحاث، سيكون هناك جولة ثانية من الانتخابات المقرر لها 14 مايو الجاري، وأن مرشح تحالف الأمة، كمال كيليتشدارأوغلو، سيفوز في الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى