مصادر: فتح معبر رفح اليوم الجمعة لادخال المساعدات لغزة

تبدأ قوافل المساعدات، اليوم الجمعة، دخول قطاع غزة، عبر معبر رفح البري من جانب مصر، لإغاسة الفلسطينيين في القطاع، بعد الهجمات الغاشمة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 14 يومًا.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر رفيعة المستوى لقناة “القاهرة الإخبارية”، أنه سيتم فتح معبر رفح صباح الجمعة، لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة بعد جهود مصرية حثيثة.

وتنتظر شاحنات محملة بآلاف الأطنان من مساعدات الإغاثة الموجهة إلى غزة أمام معبر رفح الحدودي أو في مدينة العريش بشمال سيناء في مصر السماح بدخولها إلى القطاع المحاصر، غداة اتفاق بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي والأمريكي جو بايدن في هذا الشأن.

وأفادت مصادر صحفية، بأن الشاحنات والقوافل في رفح، تتنظر قرار فتح المعبر، لنقل المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة وتقديم الدعم.

وأضافت المصادر أنه وصل المستشفى الميداني، والذي تم تجهيزه بكافة الإمكانيات لاستقبال الحالات الحرجة، وبه سيارات إسعاف، بالإضافة إلى الطواقم الطبية وغرفة عمليات.

وأشارت إلى أن المستشفى الميداني، ينتظر فتح المعبر؛ للمساعدة في إسعاف الحالات الحرجة من الجانب الفلسطيني، بالإضافة إلى وصول عدد من طائرات المساعدة للشعب الفلسطيني.

ونوه المراسل بأن هناك الكثير من المعدات الثقيلة لتمهيد الطريق وتسهيل عملية إداخل الشاحنات، بعد قصف الطريق المؤدي لمعبر رفح، وذلك من أجل إدخال المساعدات الإنسانية.

وكان الرئيس السيسي قد صرح: مصر فيها 105 ملايين شخص.. والرأي العام المصري والعربي يتأثر بعضه ببعض.. إذا استدعى الأمر إني أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبيرعن رفض فكرة تهجير الفلسطينيين لسيناء ستروا ملايين المصريين يخرجون للتعبير عن رفض الفكرة ودعم الموقف المصري في هذا الأمر.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال أول أمس الأربعاء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وافق على فتح معبر رفح للسماح بدخول نحو 20 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية لغزة.

وأضاف بايدن في تصريحات صحفية: “السيسي يستحق التقدير الحقيقي”، مؤكدًا أنه احتاج وقتًا لإقناع الرئيس السيسي بتوقيت إدخال المساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى