مصرع العشرات من القوات الأوكرانية واثنين من المرتزقة الأمريكيين

لقي العشرات من القوات الأوكرانية مصرعهم بضربات روسية دقيقة على مراكز قيادتهم، وجرى تدمير مخازن أسلحة وذخائر، خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، يوم السبت، عن مقتل أميركيين اثنين في دونباس بشرق أوكرانيا، حيث تدور معارك عنيفة بين قوات كييف وموسكو، بدون أن تحدد ما إذا كانا مقاتلين.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في الإفادة الصحفية اليومية، إن القوات الروسية تمكنت من تدمير 3 منصات أوكرانية لإطلاق الصواريخ، و24 وحدة من مدافع الهاوتزر D-20 و15 وحدة من قاذفات صواريخ “غفوزديكا” في جمهورية دونيستك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك وكجزء من الحرب المضادة للبطاريات الأوكرانية، تم تدمير 3 وحدات من أنظمة إطلاق صواريخ غراد المتعددة في مناطق أداموفكا، وسلافيانسك وسفيرسك، و10 قطع مدفعية، و24 وحدة مدفعية من مدافع “هاوتزر”.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إن أكثر من 200 جندي أوكراني تم القضاء عليهم في قرية فيرخني كامينسك، بالإضافة إلى أكثر من 60 فردا من كتيبة القوميين الأوكرانيين “دونباس”.

كذلك دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 11 طائرة بدون طيار أوكرانية في منطقتي خيرسون وخاركوف وجمهورية دونيتسك الشعبية.

واستهدف سلاح الجو في جمهورية دونيستك الشعبية أكثر من نصف أفراد إحدى كتائب اللواء الآلي الرابع عشر للقوات المسلحة الأوكرانية.

مقتل أميركيين اثنين

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، يوم السبت، عن مقتل أميركيين اثنين في دونباس بشرق أوكرانيا، حيث تدور معارك عنيفة بين قوات كييف وموسكو، بدون أن تحدد ما إذا كانا مقاتلين.

منذ بدء العلمية العسكرية الروسية في 24 فبراير، توجه العديد من المرتزقة الأجانب، وخصوصاً الأوروبيين، إلى أوكرانيا لمساعدة قوات كييف.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية “يمكننا تأكيد مقتل اثنين من المواطنين الأميركيين مؤخرًا في منطقة دونباس الأوكرانية” المتاخمة لروسيا، بدون تحديد تاريخ وظروف وفاتهما، أو أسباب وجودهما في البلاد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية قوله “نحن على اتصال بالعائلات ونقدم لهم المساعدة القنصلية الممكنة”، موضحًا أن وزارة الخارجية لن تقدم مزيدًا من التفاصيل في الوقت الحالي، “احترامًا للأقارب”.

وكانت الولايات المتحدة قد أكدت مقتل اثنين من مواطنيها في معارك في أوكرانيا.

كما أُسر جنديان أميركيان سابقان في أوائل يونيو في شرق أوكرانيا. وسئل المتحدث باسم الكرملين عن إمكان صدور عقوبة الاعدام عليهما فأجاب “أن ذلك (يتوقف) على التحقيق”.

وقالت روسيا التي تندد بانتظام بوجود هؤلاء المرتزقة على الأراضي الأوكرانية في منتصف يونيو إنها قتلت نحو 2000 “من المرتزقة الأجانب” منذ بدء الصراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى