مصرع ثلاثة جنود إسرائيليين على الحدود مع مصر

الجيش المصري يعلن تفاصيل وملابسات الحادثة

لقي ثلاثة جنود إسرائيليين مصرعهم في “حادث أمني” وقع عند الحدود المصرية، فيما أكدت مصادر إسرائيلية مقتل  المنفذ”، وهو  شرطي مصري.

وأعلن المتحدث العسكري المصري، اليوم السبت، تفاصيل وملابسات حادث إطلاق النار على الحدود مع إسرائيل، والذي أسفر عن مصرع 3 جنود إسرائيليين.

وقال بيان الجيش المصري إنه “فجر اليوم السبت، قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات وأثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران، مما أدى إلى وفاة 3 من عناصر التأمين الإسرائيليين وإصابة اثنين آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران”.

وذكر المتحدث العسكري المصري أنه “جارٍ اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة”.

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم، عن ارتفاع قتلى الجنود الإسرائيليين خلال الاشتباكات على الحدود مع مصر في منطقة اللواء الإقليمي فاران إلى 3 قتلى. وقال الجيش الإسرائيلي إنه يحقق في ملابسات الحادث الأمني وتمشيط المنطقة بالتعاون مع الجيش المصري.

وأفادت مصادر صحافية، بتبادل الاتصالات المصرية الإسرائيلية لعقد اجتماع أمني عاجل بشأن إطلاق النار على الحدود وتشكيل لجنة مصرية إسرائيلية حول حادث إطلاق النار على الحدود ومنع تكراره.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بالعثور على جثث الجنود الإسرائيليين على الحدود مع مصر بعد ساعات من الحادث.

بيان إسرائيلي

هذا وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه و”في ساعات الصباح الباكر وخلال نشاط لتأمين الحدود، قُتل جندي ومجندة من الجيش الإسرائيلي في نقطة عسكرية، نتيجة تعرضهما لإطلاق نار على الحدود المصرية. بعد ذلك وصلت قوات إضافية إلى المكان وباشرت بأعمال تمشيط في المنطقة”.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه و”في ساعات الظهر رصدت القوات العسكرية خلال أعمال التمشيط مطلق النار نفسه داخل الأراضي الإسرائيلية، حيث اندلع تبادل لإطلاق نار تمكن خلاله الجنود والقادة من قتل المسلح، وخلال الاشتباك قتل جندي إسرائيلي، وأصيب ضابط صف بجروح طفيفة”.

وتزامنا، قال أفيخاي أدرعي في تغريدة على “تويتر” إن قوات الجيش الإسرائيلي تواصل أعمال التمشيط في المنطقة، وذلك بعد أن أكد الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، وقوع تبادل لإطلاق النار في منطقة قريبة من الحدود مع مصر، فيما وصفه بـ”حادث أمني على الحدود مع مصر”، أسفر عن إصابتين، مشيراً إلى أن ملابسات الحادث قيد التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى