مصرع مستوطن وإصابة آخرين جراء عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني من الخليل

المستوطنون المتطرفون يهاجمون بالرصاص الحي منازل الفلسطينيين

لقي مستوطن إسرائيلي مصرعه وأصيب 4 آخرين بجروح مختلفة، مساء السبت، جراء عملية إطلاق نار في مستوطنة كريات 4 المقامة على أراضي الخليل في الضفة الغربية المحتلة، فيما أمر رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لابيد، بتعزيز قوات الاحتلال في منطقة الخليل.

وأعلنت مستشفى “هداسا” الإسرائيلي، رسميا مصرع المستوطن المصاب بحالة حرجة في عملية إطلاق النار في مستوطنة كريات4.

وذكرت نجمة داود الحمراء، إن 4 مستوطنين أصيبوا بجروح في عملية إطلاق النار في “كريات 4”، بينهم إصابة حرجة وأخرى متوسطة و2 طفيفة والخامس فلسطيني حالته طفيفة أسعف من قبل الهلال الأحمر.

وأوضح المتحدث العسكري الإسرائيلي، أن أحد ضباط الأمن الإسرائيليين إطلق النار على المسلح على الفور. فيما لم تعلن أى جهة رسمية عن استشهاد أى من المواطنين حتى الآن.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على سيارة إسعاف في الخليل، ما أدى إلى إصابة ضابط الإسعاف برصاصة في الكتف أثناء تأديته لعمله وجاري نقله إلى لمستشفى الأهلي.

مهاجمة بيوت ومركبات الفلسطينيين

وأفادت مصادر صحافية، إن العشرات من المستوطنين المتطرفين هاجموا منازل المواطنين الفلسطينيين في مدينة الخليل، وقاموا بإطلاق الرصاص الحي باتجاه منازلهم بصورة مباشرة.

وأضاف أن مواطنين من منطقة الرأس القريبة من مستوطنة كريات 4 وجهوا نداء استغاثة لصد هجوم المستوطنين على منازلهم بالرصاص.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت عدة طرق في مدينة الخليل عقب العملية، وعززت من إجراءاتها الأمنية والعسكرية في ظل حالة توتر شديد تسود المدينة بعد عملية إطلاق النار ومقتل المستوطن.

وأشار إلى أن مستوطنين تظاهروا في شوارع القدس الغربية، ورددوا الشعارات العنصرية التي تدعوا إلى الانتقام من العرب ردا على عملية إطلاق النار في مستوطنة كريات 4.

كما هاجم المستوطنون المتطرفون مركبات الفلسطينيين قرب بلدة حوارة جنوب نابلس.

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، في ساعة متأخرة من مساء السبت 29 أكتوبر 2022، تقييما للوضع الأمني في أعقاب عملية كريات أربع، والتي أدت إلى مقتل مستوطن وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة.

وقال مكتب لابيد، في بيان صحفي: “رئيس الحكومة الإسرائيلية أمر بتعزيز القوات العسكرية في منطقة الخليل ابتداء من الليلة واستمرار التأهب في كافة الساحات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى