مصرع 30 جندياً تركياً خلال معارك من حزب العمال شمالي العراق

أكد حزب العمال الكردستاني، مساء الجمعة، أن قواته المسلحة قتلت 30 جنديا يتبعون للنظام التركي خلال اشتباكات مع قواته في شمال العراق.

وقالت قوات الدفاع الشعبي الجناح العسكري لحزب العمال، في بيانا نشرته شبكة “رووداو” الكردية، إن وزارة دفاع النظام التركي تعمل على تشويه الحقائق وخداع الرأي العام بشأن هجوم قارا.

وأضافت في بيانها، أن أكثر من 30 جنديا تركيا قتلوا خلال الاشتباكات مع قوات الدفاع الشعبي، وأن أنقرة تسعى دائما لإخفاء الحقيقة بشأن عدد ضحاياها في شمال العراق، مشيرة إلى أنها ستكشف عن أسمائهم الضحايا قريبا.

والأربعاء، أطلق النظام التركي، عدوانا جديدا، شمالي العراق، سمته “مخلب النسر 2″، لملاحقة “العمال الكردستاني” الذي تصنفه أنقرة منظمة “إرهابية”.

وبعد أقل من 24 ساعة، زعمت وزارة دفاع النظام التركي، في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إن اثنين من جنودها سقطا في العملية العسكرية فيما أصيب 4 آخرون.

عملية “مخلب النسر ٢” استكمالاً للعمليات التي بدأتها سلطات أردوغان في يونيو/حزيران من العام الماضي، في عدوان أثار غضب العراق وقتها الذي استدعى السفير التركي وسلمه رسالة احتجاجية.

ورغم الاحتجاجات المستمرة وأساليب التنديد التي أعلنتها بغداد بوجه حكومة أردوغان مراراً وتكراراً فإن الأخير لم يكترث لتلك المطالبات واستمر في توسيع نطاق عملياته العسكرية بعمق يصل لأكثر من 150 كليومترا داخل الأراضي العراقية، ما أسفر عن مقتل مدنيين وإلحاق أضرار مادية في الممتلكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى