مصرع 4 إسرائيليين في “عملية مزدوجة” نفذها أسير فلسطيني محرر

أفادت الشرطة الإسرائيلية ووسائل الإعلام العبرية، اليوم الثلاثاء، أن 4 إسرائيليين لقو مصرعهم جراء عملية طعن ودهس مزدوجة في مدينة بئر السبع.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أنه تم إطلاق النار على الشاب الفلسطيني ما أدى إلى استشهاده.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان إنه “وصل رجل إلى منطقة المركز التجاري في بئر السبع وأصاب 3 أشخاص بسكين”.

وأوضحت أن العملية كانت مزدوجة، حيث أقدم المنفذ على دهس إسرائيليين بسيارته ثم خرج منها ونفذ عملية طعن.

ومن جهتها قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مصابة، عمرها 50 عاما، توفيت نتيجة الطعن، ولاحقا أعلن عن وفاة مصابة أخرى متأثرة بجروح وصفت بالخطيرة، وأضافت أن امرأة أصيبت بجروح متوسطة.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن قوات كبيرة من الشرطة وصلت إلى مكان الحادث.

هوية المنفذ

وفي وقت لاحق، كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الثلاثاء، عن هوية منفذ عملية الطعن والدهس التي جرت في مدينة بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة، والتي أودت بحياة 4 مستوطنين.

وزعمت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنّ منفذ عملية الطعن في بئر السبع هو الأسير المحرر محمد أبو القيعان من سكان حورة في النقب، وأفرج عنه مؤخرًا.

وأفادت مصادر محلية أن منفذ عملية الطعن في بئر السبع هو الأسير المحرر محمد غالب أبو القيعان ، من حورة بالنقب المحتل ، من مواليد 1988 قضى حكماً بالســـجن لمدة 5 سنوات، كان مدرساً للمرحلة الثانوية .

وبحسب القناة الـ13 العبرية، فقد أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة في المكان النار على منفّذ العملية، ما أدّى إلى استشهاده على الفور.

والأحد الماضي، أصيب شرطي إسرائيلي، بعملية طعن في حي رأس العامود بالقدس الشرقية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها: “أصيب شرطي في حي رأس العامود في مدينة القدس جراء طعن على يد مشتبه به الذي لاذ بالفرار من مكان الحادث”.

وتأتي تلك الحوادث في وقت يخشى فيه مراقبون من تفجر الوضع بين الإسرائيليين  والفلسطينيين خلال شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى