مظاهرات حاشدة تجوب عواصم العالم تنديداً بجرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة

طافت في العديد من المدن والعواصم العالمية، مظاهرات حاشدة، تطالب بوقف إطلاق النار وجرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وشارك الآلاف في التظاهرات التي شهدتها برلين، لندن، باريس، ومدينة آرهوس، كوبنهاغن، ومدينة ميلانو الإيطالية، وهلسنبوري السويدية، وذلك دعما للشعب الفلسطيني.

وتصادفت هذه التظاهرات مع اليوم 176 لحرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وكذلك مع “يوم الأرض” الذي أحياه الفلسطينيون في ظل الهجمات الإسرائيلية.

فقد شهدت العاصمة البريطانية لندن مظاهرة حاشدة منددو باستمرار الحرب واستهداف المدنيين في غزة ومنع دخول المساعدات الإنسانية.

أما في برلين، فقد ردد متظاهرون في محطة قطارات شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني، وطالبوا بإنهاء الحرب المتواصلة على قطاع غزة قبل أن تندلع اشتباكات بين المشاركين بالمظاهرة الاحتجاجية ورجال الشرطة.

وقالت الشرطة في برلين إن “المظاهرة كانت غير مرخصة وتعيق حركة المسافرين”، مشيرة إلى أنها قامت باعتقال بعض المتظاهرين.

كذلك شهد مدينة جوهانسبرغ الجنوب أفريقية مظاهرة احتجاجية أمام القنصلية الأميركية دعما لفلسطين واحتجاجا على الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة ودعوا إلى وقف إطلاق النار.

وفي جنيف بسويسرا، خرجت مظاهرة شارك فيها الآلاف رغم الأمطار الغزيرة، وتجمعوا أمام مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قبل أن يتوجهوا إلى مركز المدينة، ورددوا خلال المظاهرة هتافات ضد إسرائيل ودعما لحقوق الشعب الفلسطيني.

وشهدت العاصمة الأردنية أمس ولليوم السابع على التوالي مظاهرات في محيط السفارة الإسرائيلية بعمّان احتجاجا على استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، ولمطالبة السلطات الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي وإغلاق سفارة الاحتلال وإلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل.

وقالت مصادر مطلعة إن قوات الأمن الأردنية فضّت بالقوة مظاهرات ومسيرات في ضاحية الرابية (إحدى ضواحي العاصمة الأردنية عمّان) والتي تقع فيها السفارة الإسرائيلية، واعتقلت مئات من الناشطين والناشطات.

وفي باريس، طالب المتظاهرون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة بمناسبة يوم الأرض، وحملوا أعلام فلسطين مرددين هتافات مؤيدة للشعب الفلسطيني والسلام والعدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى