إسرائيل تواصل جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة

غارات جوية وبرية وبحرية على القطاع أسفرت عن سقوط العشرات من الشهداء والجرحى

لليوم ال 143، تواصل إسرائيل تنفيذ جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وشنت غارات جوية وبرية وبحرية على مناطق مختلفة من القطاع أسفرت عن سقوط العشرات من الشهداء والجرحى، بينهم أطفال ونساء.

وأفادت نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر صحية في القطاع، حديثها عن استشهاد مواطنين واصابة آخرين جراء استهداف منزل في محيط مستشفى غزة الأوروبي شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأضافت “وفا” أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نسف منازل غربي مدينة خانيونس التي شهدت اشتباكات ضارية في محيط مجمع ناصر الطبي، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف حي الأمل غربا.

وقالت الوكالة إن 4 مواطنين، بينهم سيدة وطفل، استشهدوا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال رفح.

وأشارت إلى أن 15 مواطنا على الأقل، استشهدوا وأصيب العشرات بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، الليلة الماضية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت في وقت سابق إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 86 شهيداً و131 جريحا، وذلك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما استشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، جراء استهداف الجيش الإسرائيلي المواطنين على الطريق الساحلي، غرب مدينة غزة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وبهذا ترتفع حصيلة الضحايا في القطاع إلى 29692 شهيداً، ونحو 699879 جريحا، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب بيانات صحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى