مظاهرات حاشدة في أميركا تطالب بوقف حرب الإبادة ضد الفلسطينيين

طالب المشاركون في مظاهرة حاشدة نظمت في العاصمة الأمريكية واشنطن بوضع حد لحرب الإبادة التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين بوقف إطلاق النار وحماية المدنيين في قطاع غزة.

وردد المتظاهرون شعارات أمام البيت الأبيض تنادي بالحرية للفلسطينيين وتندد بالحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.

ووضع المتظاهرون دمى مكفنة أمام أسوار البيت الأبيض تخليدا لذكرى الأطفال الذين قضوا في الهجمات الإسرائيلية.

كما شارك مئات المحتجين في مظاهرة أمام مبنى بلدية مدينة سان فرانسيسكو، في ولاية كاليفورنيا الأميركية، للاحتجاج على الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وفي نيويورك، تجمع المتظاهرون بمحيط حديقة “سنترال بارك” ثم توجهوا إلى ميدان “تايمز سكوير” رافعين لافتات تندد بسياسات الحكومتين الإسرائيلية والأميركية تجاه غزة.

وأطلق المتظاهرون هتافات من قبيل “وقف إطلاق نار فوري” و”فلسطين حرة” و”كفى”، ونشروا شعارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل “بدأت الهجمات الإسرائيلية من جديد” و”لن نتوقف أبدا عن الاحتجاج” و”لن نبقى صامتين”.

واتهم المتظاهرون الرئيس الأميركي جو بايدن وإدارته بالمسؤولية عن استمرار الهجمات على المدنيين في غزة.

وفي الأول من ديسمبر/كانون الأول، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أنجزت بوساطة قطرية مصرية واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وجاءت الهدنة بعد حرب إبادة مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى