مقتل قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين وعدد من مرافقيه جراء تحطم طائرة خاصة غربي موسكو

أعلنت وكالة النقل الجوي الروسية رسمياً مساء الأربعاء، أن قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين، كان بين ركاب الطائرة التي تحطمت في مقاطعة تفير شمال غربي موسكو.

ونشرت هيئة الطيران الفيدرالية الروسية “روس أفياتسا” اليوم الأربعاء قائمة بأسماء ضحايا تحطم الطائرة المدنية في مقاطعة تفير الروسية.

وبحسب الهيئة، كان على متن الطائرة “قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين، ودميتري أوتكين، ويفغيني ماكاريان، وسيرغي بروبوستين، وألكسندر توتمين، وفاليري تشيكالوف، ونيكولاي ماتوسيف”.

وكان يقود الطائرة ليفشين أليكسي وكريموف روستان، والمضيفة راسبوبوفا كريستينا.

 

جاء في بيان الهيئة أيضا أنه “تم بدء التحقيق في حادثة تحطم الطائرة التي وقعت الليلة في مقاطعة تفير، وفقا لقائمة الركاب، اسم يفغيني بريغوجين من بين أسماء ركاب الطائرة”.

وتحطمت طائرة خاصة، الأربعاء، في مقاطعة تفير الروسية كان على متنها 10 ركاب بما في ذلك قائد مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين.

من جهتها، أفادت قناة على تلغرام مرتبطة بفاغنر مساء الأربعاء، مقتل يفغيني بريغوجين في تحطم طائرة قرب موسكو.

وذكرت وزارة حالات الطوارئ أن “طائرة خاصة من طراز “إمبراير ليغاسي” وعلى متنها عشرة أشخاص تحطمت في منطقة تفير”.

وشددت الوزارة على أنه “كان هناك عشرة أشخاص على متن الطائرة، من بينهم ثلاثة من أفراد الطاقم، وبحسب المعلومات الأولية، قُتل جميع من كانوا على متنها”.

ويشار إلى أن الطائرة كانت في طريقها من موسكو إلى سان بطرسبورغ، وسقطت بالقرب من قرية كوزنكينو، ويقوم رجال الإنقاذ حاليا بالبحث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى