الدفاع الروسية تستكمل استلام المعدات العسكرية من “فاغنر”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي تسلم من وحدات مجموعة “فاغنر” أكثر من 2.5 ألف طن من الذخيرة المختلفة ونحو 20 ألف قطعة من الأسلحة الخفيفة”، وتستكمل استلام المعدات العسكرية  وإرسالها إلى المناطق الخلفية للصيانة والتحضير للاستخدام.

وقالت الدفاع الروسية في بيان اليوم الأربعاء: “يتم تسليم جميع المعدات والأسلحة إلى المناطق الخلفية، حيث تقوم وحدات الإصلاح والترميم التابعة للقوات المسلحة لروسيا الاتحادية بالصيانة والإعداد للاستخدام”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه من بين المعدات التي تم نقلها إلى القوات المسلحة الروسية من وحدات مجموعة “فاغنر”، عشرات الآليات مما لم يتم استخدامه مطلقا في ظروف القتال.

وأضاف البيان: “القوات المسلحة الروسية استلمت من “فاغنر” أكثر من 2.5 ألف طن من الذخيرة المختلفة ونحو 20 ألف قطعة من الأسلحة الخفيفة”.

وقد تم نقل أكثر من 2000 قطعة من المعدات والأسلحة، بما في ذلك المئات من الأسلحة الثقيلة، كالدبابات من طراز “تي- 90″، و”تي- 80″، و”تي- 72 بي 3″، وراجمات “غراد” و”أوراغان” ومنظومات “بانتسير” المضادة للطائرات، ومدافع “غفوزديكا” و”أكاسيا” وغياتسينت” و”توليب” 152 ملم، 2S4 “توليب” 240 ملم، ومدافع هاوتزر ومضادات الدبابات، ومدافع الهاون، وشاحنات مدرعة متعددة الأغراض، وناقلات جند مدرعة، وكذلك مركبات وأسلحة خفيفة.

وختم البيان: “يتم إحضار المركبات الثقيلة المجنزرة، وحوامل المدفعية ذاتية الدفع عالية السعة، والدبابات إلى القواعد الميدانية بواسطة جرارات بعجلات على شباك الجر من أجل منع إتلاف الطرق الإسفلتية”.

وما زال مكان وجود مؤسس فاغنر يفغيني بريغوجين غير معروف، بعد اتفاق مع الكرملين سمح له بالذهاب إلى بيلاروسيا المجاورة.

لكن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو قال لصحافيين في وقت سابق من هذا الشهر إن بريغوجين البالغ 62 عاما ليس على الأراضي البيلاروسية، وما زال في روسيا.

من جهته، قال الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين التقى بريغوجين بعد حصول التمرد، خلال اجتماع استمر لساعات في موسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى