شويغو يعلن حجم الخسائر الأوكرانية بعد هجومها المضاد

"بلغت أكثر من 26 ألف عسكري و3 آلاف وحدة من الأسلحة"

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الروسي دمّر 21 طائرة أوكرانية، 5 طائرات هليكوبتر، و1244 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى منذ بداية الهجوم الأوكراني المضاد”، وإن نظام كييف، بشكل عام، لم يحقق أيا من أهدافه على أي محور قتالي.

وأضاف وزير الدفاع الروسي، أن “خسائر أوكرانيا منذ بداية الهجوم المضاد بلغت أكثر من 26 ألف عسكري و3 آلاف وحدة من الأسلحة المختلفة”، بما في ذلك 1244 آلية مدرعة بينها 17 دبابة “ليوبارد” وخمس دبابات فرنسية عجلات “إيه إم إكس” و12 مركبة أمريكية من طراز “برادلي”.

وأردف شويغو: “منذ 4 يونيو/ حزيران، دمرت روسيا 914 وحدة من معدات المركبات الخاصة، وبطاريتي دفاع جوي، و25 راجمة صواريخ، و403 مدافع ميدانية وهاون”.

وتابع شويغو: “في اتجاه كراسني ليمان، نفذت القوات الروسية المسلحة بعد تعرضها للهجوم هجوما مضادا، وتقدمت 1.5 كيلومتر في العمق و2 كيلومتر على طول الجبهة”، وأن القوات الأوكرانية تواصل محاولاتها الفاشلة لاختراق دفاعاتنا في اتجاهات مختلفة، وقد تم تنفيذ عدة موجات في يومين.

وأضاف شويغو: “تلاحظ المخابرات الغربية بشكل خاص الصلابة العالية للقوات الروسية والاستجابة السريعة للقادة”.

تشير المخابرات الغربية إلى الفعالية العالية للدفاعات الروسية، وحقول الألغام، والدفاع الجوي.

وعن قرار واشنطن تزويد كييف بقنابل عنقودية، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، إن الذخائر العنقودية الروسية أكثر فاعلية من تلك التي لدى الأميركيين، محذرا من أنه “إذا استخدمت الذخائر العنقودية الأميركية على الأراضي الروسية سنرد عليها بالمثل”.

وختم الوزير: “الاستخبارات في الولايات المتحدة ودول الناتو الأخرى تراقب بدقة وتحلل نتائج الأعمال القتالية لروسيا، إذ إن القوات المسلحة الروسية تحجم بشكل كبير إمكانات الهجومية للعدو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى