مقتل ١١ جندي تركي في غارة نفذها الجيش الليبي على قاعدة معيتيقة

قتل ١١ جندياً تركياً في غارة نفذها الجيش الوطني الليبي واستهدفت غرفة عمليات الطيران المسير في قاعدة معيتيقة المحتلة بالعاصمة طرابلس.

وقالت إدارة التوجيه المعنوي للجيش الليبي إن 11 جثة لعسكريين أتراك من الذين قتلوا في استهداف الجيش لقاعدة معيتيقة وصلت إلى وسط طرابلس.
وأوضحت الإدارة في بيان أن استهداف القاعدة لأنها تحتلها القوات التركية وتوجد بها غرف عمليات الطائرات المسيّرة التي تقوم بقصف واستهداف القوات والمستلزمات الطبية والاحتياجات الإنسانية.
وأشارت إلى أن هذه الأعمال العدائية رغم التزام قوات الجيش بالهدنة الإنسانية ورفض المليشيات وأسيادهم الأتراك أي التزام بها.
وسبق وأعلن الجيش الليبي مقتل نحو 1000 مرتزق سوري وأفريقي و50 عسكريا تركيا وإصابة وأسر آخرين منذ انطلاق عملية طوفان الكرامة لتحرير طرابلس من الإرهاب في ٤ أبريل/نسيان ٢٠١٩.
واستهدفت الطائرات التركية المسيرة، تم إسقاط أكثر من ٥٠ منها، مساعدات إنسانية ووقودا ومخازن دقيق ومناطق مدنية مختلفة في الأيام الأخيرة، ضمن خروقاتها للهدنة المعلنة لتوحيد الجهود لمواجهة كورونا وسابقتها المعلنة بجهود دولية منذ ١٢ يناير/كانون الثاني الماضي.
وتشهد محاور القتال بجنوب العاصمة وجنوب مدينة مصراتة وغرب سرت، معارك طاحنة بين قوات الجيش الليبي ومليشيات السراج.
واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والمليشيات في مناطق وادي زمزم وبوقرين والهشة جنوب مدينة مصراتة ومحوري الوشكة والقداحية غرب مدينة سرت.
وحقق الجيش الليبي تقدمات عسكرية، حيث تمكن من السيطرة على زلطن والجميل ورقدالين ومناطق أخرى قريبة من الحدود التونسية.

وفي سياق آخر، فقد طلب المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، من المرتزقة السوريين تسليم أسلحتهم وأنفسهم مقابل المعاملة الحسنة ومساعدتهم في العودة لبلادهم، مؤكدا احترام الهدنة وإنهاء الغزو التركي.

وقال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية اللواء أحمد المسماري، في مؤتمر صحفي: إن المرتزقة السوريين مغرر بهم للانخراط في القتال بصفوف الميليشيات الإرهابية”.

وأضاف هناك اشتباكات ضارية حاليا بين الجيش الليبي ومليشيات حكومة السراج، موضحا أن منطقة رابش أبوسليم تشهد أكثر الاشتباكات عنفا.

وأشار المسماري إلى أن مليشيات السراج تعتمد بشكل كلي على الطائرات المسيرة التركية، وأن قوات الجيش الليبي أصبحت على تخوم قلب العاصمة طرابلس.

وتابع: “نحترم الهدنة وعازمون على إنهاء الغزو التركي ووجود الميليشات الإرهابية”، مؤكدا أن قوات الجيش الليبي تصدت لهجوم شامل على كامل قوات القيادة العامة اليوم من قبل المليشيات.

كما لفت المسماري إلى تدمير 25 آلية مسلحة تابعة لميلشيات السراج في الوشكة، أول من أمس الجمعة.

 

طرابلس- الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى