مقتل 20 جندي وجرح خمسة آخرون في هجوم واسع نسب إلى الإرهابيين في مالي

مقتل 20 جندي في مالي وجرح خمسة آخرون في هجوم واسع نسب إلى الإرهابيين، واستهدف معسكرا للجيش في سوكولو وسط البلاد صباح الأحد، وفق حصيلة غير نهائية أعلنها الجيش.

وكان الجيش المالي قال في وقت سابق على تويتر إن “الموقع تحت سيطرة القوات المسلحة المالية. يجري تمشيط المكان، وتحلق طائرة عسكرية مالية في الأجواء. الحصيلة الأولية تشمل 19 قتيلا و5 جرحى إضافة إلى سرقة معدات وتضرر أخرى”.

وتقع قرية سوكولو بالقرب من بلدة نيونو، قرب مدينة سيغو (وسط)، حيث تنشط جماعات إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة. وسوكولو هي آخر بلدة في مالي قبل الحدود مع موريتانيا.

وقال أحد سكان سوكولو بابا غاكو بعد مقتل 20 جندي إن “عدد المهاجمين تجاوز المئة. حملوا قتلاهم معهم” مضيفا “لقد جاؤوا الساعة الخامسة صباحا (بالتوقيتين المحلي وغرينيتش)… وتوقف إطلاق النار الساعة السابعة”.

ووفقا لشاهد العيان “أخذ (المعتدون) كل سيارات وأسلحة الجيش” التي كانت في المعسكر. وأكد مصدر أجنبي إنه “تم السطو على تسع سيارات عسكرية على الأقل”.

هذا، وصرح ممثل محلي منتخب رفض ذكر اسمه لأسباب أمنية أن “جميع العسكريين ينتمون إلى الدرك”. وأضاف أن المعتدين “جاؤوا في دراجات نارية وكانوا مدججين بالسلاح. دخلوا المعسكر واستولوا على معدات كثيرة”.

وذكر مصدر محلي يعمل في المجال الإنساني، تمكن من دخول المعسكر عقب مغادرة المهاجمين، أن “الفوضى سادت المكان”. وأضاف “أحصينا داخل المعسكر 15 جثة على الأقل لعسكريين. سرقت كل المعدات العسكرية، وشعرنا أن المهاجمين كانوا يعرفون ما يفعلون”.

واستقدمت تعزيزات من بلدة ديابالي التي تبعد حوالي عشرة كيلومترات، وفق مصدر عسكري مالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى