مليشيات الحوثي تسقط طائرة عسكرية أمريكية مسيرة من طراز إم.كيو-9

أكد مسؤولان أمريكيان، أن مليشيات الحوثي أسقطت طائرة عسكرية أمريكية مسيرة من طراز إم.كيو-9 أمس الأربعاء.

وكانت مليشيات الحوثي الإرهابية أعلنت، في وقت سابق، الأربعاء، إسقاط طائرة دون طيار أمريكية وذلك أثناء تحليقها قبالة سواحل اليمن الغربية.

وبحسب المسؤولان، فإن الطائرة المسيرة أسقطت قبالة سواحل اليمن، لكنهما لم يذكرا ما إذا كانت الطائرة قد أسقطت في المجال الجوي الدولي.

وقالت مليشيات الحوثي، في بيان، إنها “أسقطت طائرة مسيرة أمريكية من طراز إم.كيو-9 أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية وضمن الدعم العسكري الأمريكي للكيان الإسرائيلي”، بحسب قولها.

وزعم الحوثيون أن “التحركات الأمريكية لن تثن المليشيات عن الاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الكيان الإسرائيلي دعماً ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني”، بحسب زعمهم.

ولم تنشر مليشيات الحوثي أي صور لحطام الطائرة المسيرة بعد إسقاطها، كما لم تبين نوع السلاح المستخدم واكتفت بالإشارة إلى ما سمته “السلاح المناسب” في إسقاط الطائرة.

وتعيش مليشيات الحوثي في حالة تأهب قصوى، حيث تتخوف من هجمات مباغتة ضد قياداتها وبنك أهداف صواريخها وطائراتها المسيرة من قبل الجانب الأمريكي وذلك عقابا على هجماتها محدودة الأثر على إسرائيل.

وفي وقت سابق، قالت مصادر أمنية يمنية رفيعة إن مليشيات الحوثي وضعت أكثر من 70 قياديا تحت الرقابة الأمنية ووجهت بعدم تحركهم خشية من استهدافهم من قبل الجانب الأمريكي.

كما نقلت مليشيات الحوثي العديد من صواريخها الباليستية إلى كهوف وجبال في أجزاء من محافظة تعز الخاضعة لسيطرتها وإلى جبال على تخوم جبهات الساحل الغربي خشية ضربات أمريكية وشيكة تستهدف مخازن صواريخها، وفقا للمصادر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى