موجز أخبار فيروس كورونا

 الصين تعلن للمرة الأولى حصيلة يومية خالية من الوفيات

موجز أخبار فيروس كورونا:

ارتفعت أعداد الإصابة بفيروس كوفيد-19 حول العالم زيادة عن مليون و300 ألف حالة، تتسارع الحكومات في جهودها من أجل احتواء انتشاره المستمر منذ نهاية العام الماضي.

وبلغت الوفيات جراء الإصابة بكوفيد-19 أكثر من 74 ألف إصابة ولا يزال أكثر من ثلاثة مليارات نسمة معزولين داخل منازلهم في جميع القارّات وفي غياب لقاح أو علاج مثبت للوباء.

وفيما يلي يقدم الأوبزرفر العربي موجز آخر المستجدات بشأن تفشي الوباء حول العالم:

– سجّلت الصين الثلاثاء حصيلة يومية خالية من أيّ وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، في سابقة من نوعها في هذا البلد منذ بدأ في كانون الثاني/يناير الإعلان يومياً عن عدد ضحايا وباء كوفيد-19.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إنّ عدد الإصابات الجديدة المسجّلة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة في سائر أنحاء البلاد بلغ 32 إصابة جميعها وافدة من الخارج.

– قال وزير بريطاني إن رئيس الوزراء بوريس جونسون حصل على الأوكسجين لكنه ليس موضوعاً تحت جهاز تنفسي وذلك بعد يوم من دخول جونسون اعناية المركزة إثر تفاقم أعراض إصابته بالفيروس.

وسجل ارتفاع في عدد الوفيات بفيروس كورونا في بريطانيا إلى 5373 والإصابات إلى 51608.

– توفّي 1150 شخصاً من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتّحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة، في أعلى حصيلة يومية تسجّل في هذا البلد، بحسب ما أعلنت جامعة جونز هوبكنز مساء الإثنين.

وقالت الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 إنّ العدد الإجمالي للمصابين بالوباء الذين توفّوا في الولايات المتّحدة بلغ لغاية اليوم 10 آلاف و783 شخصاً، في حين تخطّى إجمالي عدد الإصابات في البلاد 366 ألف إصابة.

– يعقد مجلس الأمن الدولي الخميس أول اجتماع له حول الفيروس الذي أثار على مدى الأسابيع الفائتة انقسامات شديدة في صفوف الدول الخمس الدائمة العضوية في المجلس، بحسب ما أفاد دبلوماسيون مساء الإثنين.

وكان تسعة من الأعضاء العشرة غير الدائمي العضوية في المجلس طلبوا الأسبوع الماضي، بعدما سئموا من النزاعات الدائرة حول كوفيد-19 بين الأعضاء الدائمي العضوية ولا سيّما بين الولايات المتحدة والصين، عقد اجتماع حول الوباء تتخلّله إحاطة من الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش.

– سجّلت وزارة الصحة السعودية 147 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” ليصل إجمالي الحالات المسجلة في المملكة حتى هذه اللحظة بلغ 38 وفيات و2752 إصابة حتى الآن.

وفرضت السعودية حظر التجوّل على مدار 24 ساعة يومياً في أرجاء مدن: الرياض، تبوك، الدمام، الظهران، الهفوف، وكذلك في أرجاء محافظات جدة، الطائف، القطيف، والخُبَر بدءاً من مساء الإثنين.

– فرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليل الإثنين حظراً على التنقّل بين المدن اعتباراً من الثلاثاء ولغاية الجمعة، وذلك بهدف منع انتشار فيروس كورونا المستجدّ خلال عطلة عيد الفصح اليهودي.

روسيا تسجل 200 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 1154.

وزارة الصحة التونسية: تسجيل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح إجمالي الإصابات 596.

– أعلن السودان، الثلاثاء، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع تعداد المصابين بالمرض إلى 14.

عُمان تسجل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 371 وحالتي وفاة.

الكويت تعلن شفاء حالتين جديدتين من فيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 105 حالة شفاء.

– أعلنت الصين للمرة الأولى حصيلة يومية خالية من الوفيات، فيما سجلت 32 إصابة جديدة.

– ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 58.

– ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند إلى 4400 حالة، بعد تسجيل 354 حالة جديدة خلال الساعات الماضية.

– أعلنت مصر شفاء 12 شخصا من مصابي فيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 259 حالة، فيما تم تسجيل 149 حالة جديدة، بالإضافة إلى 7 وفيات.

الإمارات تعلن اكتشاف 277 حالة إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى 2067 حالة، مع شفاء 23 حالة جديدة ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 167.

– وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق تعلن تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في أربيل.

– رئيس الوزراء الياباني يعلن حالة الطوارئ في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا.

– تسجيل 11 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في الفلبين، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 163.

المغرب يعلن تسجيل 92 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1113.

 

 

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى