موسكو مستعدة للمساعدة في تسوية النزاع في السودان

لافروف يجتمع مع نائب رئيس مجلس السيادة السوداني ويبحثان تطورات الأزمة السودانية

 في اجتماع مع نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مالك عقار، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، استعداد موسكو للمساعدة في تسوية النزاع، كما أكد أن سفارة بلاده بالخرطوم تواصل الاتصالات مع الأطراف المعنية.

وقال لافروف، اليوم الخميس، خلال اجتماعه مع نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مالك عقار، إن “روسيا تتابع بقلق ما يحدث في السودان ومهتمة بالمساعدة في تهيئة الظروف لتسوية الوضع.

وأضاف لافروف: “سنكون ممتنين على التوصيات الخاصة بكيفية مساهمة روسيا والأعضاء الآخرين في المجتمع الدولي في التغلب على الأزمة السودانية. وسننتهز هذه الفرصة لمراجعة تعاوننا الثنائي وتحديد سبل تطويره بشكل أكبر”.

وأعلنت السفارة السودانية في موسكو لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أمس الخميس، أن نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني مالك عقار، وصل إلى العاصمة الروسية موسكو.

وقالت السفارة ل”سبوتنيك”، إن “نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان مالك عقار يقوم بزيارة إلى موسكو ويخطط للقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف”.

وفي وقت سابق، أعلن نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، مالك عقار، عن “تواصله مع الفاعلين الدوليين في المحيط الإقليمي والمجتمع الدولي لحثهم بالعمل بفعالية والتنسيق من أجل إنجاح جهود السلام في السودان”.

وكشف عقار أنه “أكد لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والمبعوث الأممي إلى السودان ضرورة إيقاف الحرب”، مؤكدًا أن “الوضع في السودان يحتاج إلى عملية سلام جادة تحت مظلة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى