ميدفيديف يؤكد أن هزيمة الغرب في أوكرانيا أمر محتوم

"يجب أن لا تتوقف روسيا حتى تتم الإطاحة بنظام كييف الإرهابي"

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، أن هزيمة الغرب في أوكرانيا أمر محتوم، مشدداً أن الصراع الدائر  هو صراع وجودي، وهو حرب من أجل الحفاظ على الذات، “إما نحن أو هم”.

وقال ميدفيديف، أنه لا يجب أن تتوقف روسيا حتى تتم الإطاحة بنظام كييف الإرهابي الحالي تماماً.

ولفت نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إلى أن الصراع في أوكرانيا بالنسبة للغربيين ليس سوى حرب يموت فيها أناس غيرهم.

وكتب ميدفيديف عبر قناته على “تلغرام”، اليوم السبت: “هزيمة الغرب في أوكرانيا حتمية، وليهتف قادته (الغرب) الذين نسوا مواطنيهم بأنهم سيدعمون كييف بالأسلحة والأموال مهما تطلب الأمر… هذا لن يفيد”.

وأوضح: “بالنسبة لهم (الغرب) فهذه حرب أجنبية يموت فيها أناس غرباء عنهم، وعلى الرغم من أن الغرب لا يأسف لهم، فإنه لن يذهب إلى الحد الذي يضر معه مصالحه أكثر من اللازم، وبغض النظر عن مدى ارتفاع الأصوات في مؤتمرات القمم وفي الأمم المتحدة، سرعان ما تصبح حروب الآخرين مملة ومكلفة وغير ذات نفع”.

وأردف ميدفيديف: “سوف يمر بعض الوقت، ستتغير السلطات الغربية، وستتعب نخبها وتتوسل للمفاوضات وتجميد الصراع، أي هجوم مضاد سوف يتلاشى، وسوف يدفن الموتى وتضمد الجراح”.

 

وأضاف ميدفيديف: “لكن يجب ألا نتوقف حتى يتم تفكيك الدولة الأوكرانية الحالية الإرهابية بطبيعتها بالكامل، يجب تدميرها على الأرض، أو بالأحرى حتى أن الرماد منها يجب ألا يبقى، حتى لا تولد من جديد هذه الآفة تحت أي ظرف من الظروف”.

وتابع: “إذا استغرق الأمر سنوات أو حتى عقودًا، فليس لدينا خيار آخر، إما أن ندمر نظامهم السياسي المعادي، أو أن الغرب الجماعي سيمزق روسيا في النهاية إلى أشلاء، وفي هذه الحالة سيموت معنا”.

وختم ميدفيديف، قائلًا: “لذلك، فإن الطريقة الوحيدة هي التخلص الكامل من آلة العدوان لهذه الدولة، وضمان الولاء المطلق في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى