نتنياهو يعلن مواصلة حربه على الفلسطينيين في قطاع غزة

سقوط عشرات الشهداء والجرحى جراء غارات جوية إسرائيلية على خان يونس والنصيرات وجباليا

مع دخول حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة يومها الـ76، أعلن رئيس حكومة اليمين الإسرائيلي الفاشي بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، أن “الحرب  على القطاع لن تتوقف حتى تكتمل جميع أهدافها”، فيما أسفر قصف إسرائيلي عنيف عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غارات جوية إسرائيلية على خان يونس والنصيرات وجباليا بقطاع غزة، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية..

وقال نتنياهو: “لن نوقف الحرب حتى نكمل جميع أهدافها، ألا وهي استكمال القضاء على حماس وإطلاق سراح جميع مختطفينا”.

وأضاف: “سأعمل بكل قوتي لضمان ألا تشكل غزة أي تهديد لإسرائيل.. لا حماسستان ولا فتحستان”.

كما أعلن عضو حكومة الحرب الحالية وزير الحرب الإسرائيلي السابق بيني غانتس، أن “العملية في غزة مستمرة، والأضرار التي لحقت بحماس تزداد عمقا وستستمر في عمق المنطقة وفي مراحل مختلفة”.

وأوضح غانتس: “لا توجد نية لوقف القتال حتى نعيد مختطفينا، ونغير الواقع في كل من الجنوب والشمال”. مشيرا إلى أن “رفض حماس إطلاق سراح المختطفين بعد أكثر من 70 يوما، هو دليل آخر على ضرورة إزالة تهديدها”.

هذا وأصدرت “كتائب القسام” منشورا على حسابها في “تلغرام”، أشارت فيه إلى الخطر الذي أصاب أسرى إسرائيليين محتجزين لديها. مؤكدة أنه “رغم الحرص على الحفاظ على حياتهم لا يزال نتنياهو يصر على قتلهم”.

بن غفير يهدد نتنياهو

كما هدد الإرهابي، إيتمار بن غفير، الذي يشغل منصب وزير الأمن القومي، بسحب حزبه من الائتلاف الحاكم بقيادة بنيامين نتنياهو، في حال وقف الحرب على غزة قبل القضاء على حركة “حماس”.

ومع دخول الحرب يومها الـ76، تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب قطاع غزة، وقد خلّف القصف عشرات الشهداء والجرحى في غارات جوية إسرائيلية على خان يونس والنصيرات وجباليا بقطاع غزة، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وأفادت الوكالة، اليوم الجمعة، باستشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية على منزل شرق خان يونس جنوب القطاع.

كما وصل إلى مستشفى ناصر، جثامين عدد من الشهداء والعشرات من الجرحى، جراء قصف الطيران ومدفعية الجيش الإسرائيلي منازل الفلسطينيين شمال غربي، وشرق خان يونس.

كذلك أسفرت غارات إسرائيلية على منازل في مخيم النصيرات وسط القطاع، عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، كما استشهدت طفلة وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على منزل يؤوي نازحين في مخيم جباليا شمالاً لترتفع حصيلة الشهداء في البلدة ومخيمها خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى نحو 30 والعشرات من الجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى