هجوم روسي يستهدف تجمعاً كبيراً للقوات الأوكرانية في أوريخوف

شنّت قوات الجيش الروسي، هجوماً بالصواريخ والمدفعية، على تجمعاً كبيرا للأفراد العسكريين التابعين للقوات الأوكرانية في منطقة أوريخوف في مقاطعة زابوروجيه.

وأفاد عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، رئيس حركة “نحن مع روسيا”، فلاديمير روغوف، بأن الجيش الروسي شن هجوما على تجمع كبير للقوات الأوكرانية في أوريخوف.

وأكد روغوف أن القوات الروسية هاجمت باستخدام الصواريخ والمدفعية، تجمعا كبيرا للأفراد العسكريين التابعين للقوات الأوكرانية في منطقة أوريخوف في مقاطعة زابوروجيه.

ونشر فلاديمير روغوف على حسابه الرسمي على “تيليغرام”، أنه “في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين، شن الجنود الروس هجوما مكثفا ببطاريتي صاروخ ومدفعية على حشد كبير لمقاتلي القوات الأوكرانية في الجزء الخلفي القريب من العدو غرب أوريخوف”.

ويشار إلى أن مقاطعة زابوروجيه أصبحت كيانا ضمن تشكيل روسيا الاتحادية، وذلك بعد الاستفتاء الذي جرى في أيلول/سبتمبر عام 2022، والذي لم تعترف كييف بنتيجته.

وبحسب الوضع القائم، اليوم، تسيطر روسيا على أكثر من 70 % من مقاطعة زابوروجيه، غير أنه ما يزال مركز المقاطعة السابق، مدينة زابوروجيه، تحت سيطرة القوات الأوكرانية. ومنذ آذار/مارس عام 2023 أصبحت مدينة ميليتوبول هي المركز الإداري للمقاطعة.

يشار إلى أن الجيش الروسي بدأ ضرباته الصاروخية والجوية لمواقع البنية التحتية والحيوية الأوكرانية منذ 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تحمل السلطات الروسية، الاستخبارات الأوكرانية، المسؤولية عنه.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، للسيطرة على الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيا وخيرسون).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى