الجيش الروسي يقتل 1000 جندي أوكراني ويحبط محاولات اختراق خطوط دفاعاته

خلال مؤتمر صحافي اليوم الأحد، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشنكوف، أن الكولونيلين من الجيش الروسي فياتشيسلاف ماكاروف ويفغيني بروفكو، قد قتلا خلال عمليات القتال في أوكرانيا.

ولقي نحو 1000 جندي أوكراني مصرعهم على عدة جبهات قتالية خلال 24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى إسقاط مقاتلة من نوع “سو-27” و18 طائرة مسيرة، وتدمير عشرات الآليات العسكرية، بحسب تصريحات المتحدث بإسم وزارة الدفاع الروسية.

وأكد اللواء إيغور كوناشنكوف، أن قوات الجيش الروسي تمكنت من صد جميع هجمات القوات الأوكرانية في اتجاه سوليدار – أرتيوموفسك، وأحبطت محاولاتها اختراق خطوط الدفاع.

وأضاف اللواء كوناشينكوف، في إفادته الصحافية، أن “القوات المسلحة الروسية وجهت ضربات بأسلحة جوية وبحرية بعيدة المدى وعالية الدقة لنقاط انتشار القوات الأوكرانية ومستودعات ذخيرة وأسلحة ومعدات مقدمة من دول غربية في منطقتي تيرنوبيل وبتربافلوفكا بمقاطعة دنيبروبتروفسك”.
وقال أن القوات الأوكرانية بذلت خلال اليوم الماضي محاولات مستميتة لاختراق الدفاعات الروسية شمالي وجنوبي مدينة أرتيوموفسك، وتم صد جميع هجمات القوات المسلحة الأوكرانية ولم يُسمح له بتحقيق أي اختراقات في صفوف دفاعات القوات الروسية.
وفي تصرحياته الصحافية، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية نبأ قيام مقاتلة تابعة لقوات الفضاء الروسية بإسقاط طائرة من طراز “سو- 27” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية نوفوغرودوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، واعتراض أنظمة الدفاع الجوي خلال النهار ستة صواريخ تم إطلاقها من راجمات “هيمارس” الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى