هجوم صاروخي على قاعدة أمريكية شرقي سوريا

بعد الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية شمال شرقي الأردن وأسفر عن مصرع 3 جنود أميركيين وإصابة نحو 40 آخرين، تعرضت المنطقة السكنية لجنود الجيش الأمريكي في حقل “العمر” النفطي، في ريف محافظة دير الزور شرقي سوريا، لرشقة صاروخية أصابتها بشكل مباشر.

وأفادت مصادر صحافية في دير الزور، إن أصوات انفجارات عنيفة سُمع دويها من داخل القرية الخضراء، وهي منطقة سكن الجيش الأمريكي في قاعدة حقل “العمر” النفطي، جراء استهداف الحقل برشقة صاروخية.

وأضافت المصادر، أن الهجوم الصاروخي أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان من داخل القاعدة الأمريكية، مع سماع أصوات انفجارات من القرية الخضراء التي يتخذها الجنود الأمريكيون كمقرات لإقامتهم.

وأوضحت المصادر، أن الدفاعات الجوية الأمريكية في القاعدة حاولت التصدي للهجوم لكن دون جدوى.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتاكوم” ارتفاع عدد الإصابات بين القوات الأمريكية إثر الهجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عسكرية شمال شرقي الأردن إلى 34، مشيرةً إلى أن هناك ما يقرب من 350 من أفراد الجيش والقوات الجوية الأمريكية منتشرين في القاعدة.

وتتعرض القواعد الأمريكية في سوريا والعراق لهجمات متكررة، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، في ظل الدعم العسكري والدبلوماسي الذي تقدمه واشنطن لإسرائيل.

وتبنت ما يعرف بـ “المقاومة الإسلامية في العراق” معظم الهجمات ضد تلك القواعد، بالإضافة إلى هجمات مماثلة ضد القواعد الأمريكية في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى