هنية: لن يُطلق سراح الأسرى الإسرائيليين “إلا بشروط المقاومة”

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، الثلاثاء، على أنه لن يُطلق سراح الأسرى الإسرائيليين “إلا بشروط المقاومة”.

وكشف هنية، إن حماس قدمت موقفها لقطر ومصر بشأن وقف الحرب في غزة، بعد دراسة المبادرات التي قدمتها القاهرة والدوحة، مضيفاً أن تلك الرؤية ترتكز على “الوقف الشامل للعدوان على شعبنا، والاستجابة لمطالبه المحقة والعادلة”، معرباً عن انفتاح حماس على حكومة وحدة وطنية في غزة والضفة.

وأضاف في كلمة متلفزة من الدوحة، “بعد دراسة الأفكار بإيجابية قدمت الحركة لقطر ومصر موقفها ورؤيتها التي ترتكز على الوقف الشامل للعدوان على شعبنا وإغاثته والاستجابة لمطالبه المحقة والعادلة”.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني هو من يقرر مصيره، قائلاً: “نحن من يقرر اليوم والغد لشعبنا ولأمتنا، ونحن من يقرر لأنفسنا حاضرنا ومستقبلنا”.

وأكد أن “مؤامرة التهجير” لن تمر، مضيفاً: “قلنا ونكرر لن تمر مؤامرة التهجير”، وشدد على أنه لن يُطلق سراح الأسرى الإسرائيليين “إلا بشروط المقاومة”.

وقال إن المقاومة في غزة، “في تصاعد متواصل، وتذيق العدو وجيشه جزاء جرائمه”، وأكد أن “المقاومة والمقاومين وقياداتهم بخير”.

وتابع: “أطمئن شعبنا وأمتنا أن المجاهدين وقياداتهم بخير، ويمارسون مهامهم القيادية بكل جدارة واقتدار فخورون بشعبهم وأمتهم”.

ولفت إلى أن الحركة تلقت العديد من المبادرات التي تتعلق بالوضع الفلسطيني الداخلي “صادرة عن جهات فلسطينية وعربية، حريصة على شعبنا ووحدتنا”.

وقال إن الحركة أكدت لكافة الأطراف “تمسكها بوحدة الشعب والقضية، وانفتاحها على كافة المكونات الوطنية من أجل إعادة بناء المرجعية الوطنية، عبر الخيار الديمقراطي، إلى جانب الاتفاق على حكومة وطنية للضفة والقطاع، والعمل على أساس برنامج المقاومة والثوابت، وفي مقدمتها الدولة وعاصمتها القدس، وحق العودة وتقرير المصير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى