وزير الدفاع الروسي يتفقد قوات بلاده في القطب الشمالي

أجرى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، زيارة تفقدية لحاميات القطب الشمالي النائية التابعة للأسطول الشمالي الروسي، كما حلّق فوق حقل التدريب المركزي الروسي في أرخبيل نوفايا زيمليا مع رئيس شركة “روس آتوم”، أليكسي ليكاتشيف.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: “تفقد وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرغي شويغو، حاميات القطب الشمالي النائية التابعة للأسطول الشمالي.

وذكرر البيان أن شويغو وبرفقة المدير العام لشركة “روس آتوم” الروسية أليكسي ليخاتشيف، قام بجولة جوية فوق مواقع ميدان التجارب المركزي لروسيا الاتحادية، الذي تتمثل مهامه الرئيسية في المرحلة الحالية في إجراء اختبارات لنماذج واعدة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

وفحص الوزير تنظيم الأنشطة الرسمية وإنجاز مهام الوحدات والوحدات المتمركزة في نوفايا زيمليا، بما في ذلك استعدادها لحماية المنشآت ذات الأهمية الخاصة والدفاع عنها.

كما فحص الوزير جاهزية مرافق البنية التحتية الاجتماعية في قرية بيلوشيا غوبا في نوفايا زيمليا، حيث تقع المدرسة الأقصى شمالا في روسيا والتي تتسع لـ250 تلميذا.

يشار إلى أن  حقل التدريب المركزي لروسيا تم إنشاءه في أرخبيل نوفايا زيمليا بين بحر بارنتس وكارا، في عام 1954.

وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، في الفترة من 1954 إلى 1990 ، تم إجراء 132 اختبارًا لانفجار الأسلحة النووية في الغلاف الجوي وتحت الأرض وتحت الماء. إجمالي قوتها 94% من قوة جميع التفجيرات النووية المنتجة في الاتحاد السوفيتي. يغطي المكب مساحة 90.2 ألف كم مربع، منها 55 ألف كم مربع يقع على الأرض. وهي تشمل ثلاثة مواقع رئيسية: خليج تشيرنايا جوبا والساحل الجنوبي لمضيق ماتوشكين شار وموقع الاختبار الشمالي نوفايا زيمليا في شبه جزيرة سوخوي نوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى