وزير الدفاع السعودي يؤكد دعم بلاده لمساعي التسوية الشاملة في اليمن

أكد وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، على دعم بلاده لكافة المساعي والجهود الرامية للتوصل إلى تسوية سياسية وشاملة تنهي الصراع المستمر في اليمن.

وقال بن سلمان عبر منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، إنه “أجرى بتوجيه من ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، اتصالاً برئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، نقل خلاله تحيات القيادة وتمنياتها لليمن الأمن والاستقرار”.

وأضاف: “استعرضنا العلاقات الأخوية بين بلدينا وبحثنا مستجدات الأوضاع في اليمن، وأكدت لفخامته استمرار المملكة بدعم مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وحرصها الدائم على دعم كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، يُحقق الأمن والاستقرار لليمن وشعبه”.

وذكر وزير الدفاع السعودي أنه جرى “مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.

ويشهد اليمن للعام التاسع توالياً، صراعاً مستمراً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة “أنصار الله”، انعكست تداعياته على مختلف النواحي، إذ تسبب في أزمة إنسانية تصفها الأمم المتحدة بالأسوأ على مستوى العالم.

وتسيطر جماعة “أنصار الله” منذ سبتمبر/أيلول 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس/ آذار 2015، عمليات عسكرية دعماً للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى