مذكرة لFBI تحذر من احتجاجات مسلحة في الولايات المتحدة

في الوقت الذي تصعد فيه الأجهزة الأمنية من إجراءاتها قبيل يوم التنصيب حيث تستعد لاحتمال المزيد من أعمال العنف عقب اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي، حصل مكتب التحقيقات الفيدرالي، أو ما يُعرف بـ”FBI” على معلومات تفيد بأن “احتجاجات مسلحة” يتم التخطيط لها في الولايات الـ50 بأمريكا بما فيها العاصمة، واشنطن، خلال الأيام القادمة وصولا إلى يوم تنصيب الرئيس المنتخب، جو بايدن في الـ20 من الشهر الجاري.

وجاء في مذكرة داخلية للـ”FBI” تسربت إلى وسائل الإعلام، أن “احتجاجات مسلحة يتم التخطيط لها في الولايات الـ50 من 16 يناير إلى 20 يناير، وفي الكونغرس من 17 يناير إلى 20 يناير”.

وحذرت المذكرة من أن هناك تهديدات من “ثورة” إذا ما تم الإطاحة بترامب عبر اللجوء إلى التعديل 25 بالدستور الأمريكي والذي ينص على أن ذلك ممكن إن كان نائب الرئيس مايك بنس على رأس القائمة مع غالبية مسؤولي حكومة ترامب للموافقة على أن الرئيس غير لائق للمنصب والاستيلاء على السلطة منه مؤقتا.

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية توتراً عالياً عقب تظاهرات عنيفة دعا إليها الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أسفرت عن مصرع خمسة أشخاص واعتقال المئات من المشاركين في التظاهرات وأعمال الشعب، وتخللها هجوم على مبنى الكونغرس في واشنطن.

 

 

 

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى