وزير الحرب الإسرائيلي يهدد بمواصلة العدوان على غزة والقسام تحذر

القوى الفلسطينية تعلن الاضراب الشامل في كل فلسطين

هدد وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، مساء اليوم الاثنين، بمواصلة العدوان على قطاع غزة وتنفيذ عمليات اغتيال بحق المقاومين.

وقال غانتس معلقًا على اغتيال أحد قادة الجهاد الإسلامي، “كل من يطلق النار علينا سيكون هدفًا لنا ونتسبب بالدم في رأسه”. بالإشارة للاغتيالات.

وأشار غانتس إلى أنه منذ العام الماضي يتم تجميع بنك أهداف عالي الجودة، وبفضله يتم منذ بداية العملية مهاجمة مئات الأهداف، مشيرًا إلى أنه سيستمر تحديث بنك الأهداف يوميًا.

وأضاف “لدينا الآلاف من الأهداف وسنصل إليهم في منازلهم وفي أماكنهم السرية ولمستودعات أسلحتهم ومصانعهم وأينما يكونون .. سنزيد من بنك أهدافنا ونهاجمهم وعمليتنا مستمرة”.

القسام تحذر

وجهت كتائب الشهيد عز الدين القسام، مساء اليوم الاثنين، رسالة تحذير شديدة اللهجة للاحتلال الاسرائيلي.

وقالت الكتائب على لسان المتحدث العسكري باسمها ابو عبيدة، ” لقد كثّف العدو الصهيوني المجرم قصفه للبيوت والشقق السكنية المدنية الآمنة في الساعات الأخيرة”.

وأضاف: وبناءً عليه فإننا نحذّر العدو بأنه إن لم يتوقف حالاً عن قصف البيوت الآمنة؛ فإننا سنعاود قصف تل أبيب وجعلها في مرمى نيران صواريخنا من جديد، وقد أعذر من أنذر، “وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ””

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مبنى في حي الرمال بغزة، بشكل مفاجئ دون سابق إنذار، بينما تم الإنذار لإخلاء برج آخر، الاثنين.\

وأقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي على استهداف برج في حي الرمال في غزة، بشكل مفاجئ، ومن دون سابق إنذار.

ووفقا للمصادر، أدى الهجوم لاستهداف شقة سكنية داخلها 5 أطفال و3 نساء و4 رجال، وراح ضحية القصف شخصان على الأقل.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أطلق صواريخ تحذيرية، مرتين، قرب برج المهند في غزة، ليتم إخلاؤه، من دون أن يتم استهدافه حتى الآن.

كما استهدف الجيش، مركزا طبيا في مدينة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، مما أوقع قتيلا على الأقل وإصابات عدة.

وفي وقت سابق، جرى إطلاق دفعة صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، استهدفت أسدود والنقب وبئر سبع.

اضراب شامل

ووجهت القوى الوطنية والاسلامية اجتماعًا قياديًا لها، يوم الإثنين، الدعوة للاضراب الشامل في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي مخيمات اللجوء، والشتات يوم الثلاثاء 18 /2021.

وحثت القوى، للمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية انطلاقًا من مراكز المدن والقرى والمخيمات، الى مناطق التماس الاحتلال تنطلق الساعة الواحدة ظهرا، مجسدين وحدة وطنية وتحت علم فلسطين، ومؤكدين على دعوة لجنة المتابعة العليا في الأراضي المحتلة عام 48 بالاضراب الشامل.

بدوره أكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح أن الإضراب الشامل الذي دعت إليه القوى الوطنية يوم غد الثلاثاء، يهدف لتذكير العالم بجرائم الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى