روسيا تتوعد برد “قوي” و”مؤلم” على العقوبات الأمريكية

توعّدت روسيا اليوم الأربعاء، بالرد “القوي” و”المؤلم” على العقوبات الأمريكية التي أعلنتها واشنطن بعد اعتراف موسكو بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

وقالت روسيا أنها سترد بقوة على العقوبات الأمريكية الجديدة المفروضة عليها، مشيرة إلى أن هذا الرد لن يكون بالمثل بالضبط، وأنها لن تغير سياستها في الدفاع عن مصالحاها.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية في بيان “يجب أن لا يكون هناك شك في أنه سيكون هناك رد قوي على العقوبات، ليس بالضرورة متناسبا، لكنه محسوب جيدا ومؤلم للجانب الأمريكي”.

وأشارت الخارجية الروسية في بيان أصدرته اليوم الأربعاء أن حزمة العقوبات الأمريكية الجديدة (وهي الـ101 من نوعها): تأتي “ضمن سياق محاولات واشنطن المستمرة لتغيير نهج روسيا”، مضيفة أن الولايات المتحدة على الرغم من أن مساعيها السابقة من هذا القبيل لم تؤت أي ثمار تذكر، “تلجأ مرة أخرى تلقائيا إلى الأدوات التقييدية غير الفعالة وغير البناءة من وجه نظر المصالح الأمريكية نفسها”.

وشدد البيان على أن روسيا أكدت قدرتها على تقليص الأضرار الناجمة عن العقوبات الخارجية، مضيفة أن الضغط بواسطة العقوبات “ليس من شأنه التأثير على عزمنا على الدفاع عن مصالحنا بحزم”.

واعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيانها، أن نهج العقوبات لن يثنيها عن نهجها الحازم والقوي في الدفاع عن مصالحها

كما شددت على أن هذا الأسلوب الذي تتبعه الولايات المتحدة منذ سنوات غير فعال وغير بناء

إلى هذا رأت أن الإدارة الأميركية تعتقد أنها تملك حق فرض قواعدها على النظام الدولي عبر التهديد وبسلاح العقوبات

وشددت على أن موسكو سترد بقوة على العقوبات المفروضة عليها، مضيفة أن البلاد أثبتت قدرتها على تقليل حجم الضرر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى