مصرع 135 جندياً أوكرانياً بنيران القوات الروسية على عدة محاور للقتال

لقي نحو 135 جندياً أوكرانياً مصرعهم خلال 24 ساعة الماضية على عدة محاور للقتال بنيران القوات الروسية التي تواصل عمليتها الخاصة لحماية الدونباس، إضافة إلى تدمير نقطة انتشار مؤقت للمرتزقة الأجانب في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم السبت، أنه نتيجة للأعمال القتالية “في اتجاه كوبيانسك، في منطقة خاركوف، تم القضاء على ما يصل إلى 40 جنديا أوكرانيا وعربة قتالية مصفحة وأربع مركبات، وفي اتجاه كراسني ليمان، في جمهورية دونيتسك الشعبية بلغت خسائر القوات الأوكرانية بين قتيل وجريح 30 جنديا أوكرانيا ومدرعتين قتاليتين وشاحنتين صغيرتين”.

وأكدت الدفاع الروسية في بيانها، إن كافة الأهداف تمت إصابتها، مما أدى إلى إحباط عمليات لنقل الأسلحة والذخائر أجنبية الصنع، ومنع تقدم الاحتياطيات الأوكرنية إلى مناطق القتال، وتوقف عمل المؤسسات الأوكرانية لإنتاج وإصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية والذخيرة.

وأضافت الوزارة أنه “في اتجاه دونيتسك، واصلت القوات الروسية عملياتها الهجومية وتم صد العدو وتفريقه بقصف مدفعي وأعمال المجموعات المهاجمة، فتم القضاء على أكثر من 30 جنديًا أوكرانيًا وسبع سيارات، وفي اتجاه جنوب دونيتسك، دمرت عمليات القوات الروسية ونيران المدفعية ما يصل إلى 35 جنديًا أوكرانيًا وناقلتي جند مدرعتين”.

وأشارت إلى أنه “تم اكتشاف وتدمير مجموعتين من مجموعات التخريب والاستطلاع التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي نوفومايورسكوي وشيفتشينكو في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأعلنت الدفاع الروسية أنه “في منطقة كراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم استهداف نقطة الانتشار المؤقت للمرتزقة الأجانب، كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي طائرتين أوكرانيتين دون طيار في جمهورية لوغانسك الشعبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى