رداً على استهداف مطار كورسك: الجيش الروسي يشن ضربة واسعة النطاق على منظومة القيادة العسكرية الأوكرانية والمنشآت الدفاعية المرتبطة بها

شنّ الجيش الروسي، الإثنين، ضربة واسعة النطاق ضد منظومة القيادة العسكرية الأوكرانية والمنشآت الدفاعية المرتبطة بها، مما أدى إلى تعطيل حركة القوات بالسكك الحديدية والأسلحة الأجنبية في مناطق القتال، وذلك رداً على استهداف أوكراني تعرض له مطار كورسك بطائرة مسيرة.

ضربات، أمس الاثنين، التي أغرقت أجزاء واسعة من أوكرانيا مرة أخرى في ظلام دامس، هي الأحدث في هجمات مستمرة منذ أسابيع على البنية التحتية الحيوية وأدت إلى انقطاع التدفئة والمياه عن الكثيرين، فيما نجت مدينة كييف، التي يبلغ عدد سكانها نحو ثلاثة ملايين نسمة، على ما يبدو من أضرار جسيمة. لكن منطقة كييف، التي لا تشمل العاصمة والتي كان يسكنها زهاء 1.8 مليون نسمة قبل الحرب، تضررت بشدة.

وكان محافظ مقاطعة كورسك رومان ستاروفويت، قد أعلن إن النيران اشتعلت في خزان نفط بالقرب من مطار كورسك القريب من الحدود مع أوكرانيا بطائرة مسيرة نتيجة هجوم بطائرة بدون طيار، ولم يصب أحد بأذى نتيجة ذلك.

وأضاف المحافظ: “نتيجة لهجوم بطائرة بدون طيار في منطقة مطار كورسك، اشتعلت النيران في خزان للنفط. لم تقع إصابات. تجري السيطرة على الحريق وتعمل كل خدمات الطوارئ حاليا في مكان الحادث”.

يوم أمس أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن القوات الأوكرانية حاولت مهاجمة مطارات عسكرية روسية في مقاطعتي ساراتوف وريازان بواسطة طائرات بدون طيار سوفيتية الصنع.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض الدرونات الأوكرانية التي حلقت على ارتفاع منخفض. وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة عسكريين وإصابة أربعة آخرين من الجانب الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى