حقائق صادمة عن القتل العنصري الذي تنفذه الشرطة الأمريكية

قال موقع “mappingpoliceviolence.org”، المتخصص في جمع وتسجيل البيانات المتعلقة بجرائم القتل التي ترتكبها الشرطة، إن 1099 شخصا قتلوا على يد الشرطة الأميركية في مختلف الولايات لعام 2019.

وبحسب الإحصاء، مثل معدل ضحايا القتل العنصري على يد الشرطة من أصحاب البشرة السوداء 3 مرات أكثر مقارنة بالبيض، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه من المرجح أن يكون السود في هذه الحوادث غير مسلحين بواقع  1,3 مرة  أكثر من البيض.

وأضاف أن 99 في المئة من حالات القتل التي ارتكبها رجال الشرطة في أميركا، بين عامي 2013 و2019، لم تسفر عن إدانة أي عنصر بارتكاب جريمة.

وتشهد الولايات المتحدة تظاهرات حاشدة واحتجاجات غاضبة، خاصة في مدينة مينيابولس، التي شهدت مقتل جورج فلويد، الأميركي من أصول إفريقية، على يد رجل الشرطة ديريك تشوفين.

ووثق شهود عيان بمقاطع فيديو الواقعة، ظهر فيها تشوفين وهو يضغط بركبته على عنق فلويد، بالرغم من توسلات الأخير وتأكيده أنه لا يستطيع التنفس، مما أدى إلى مقتله.

وأعادت هذه الحادثة إلى الواجهة قضية التفرقة العنصرية في الولايات المتحدة، والجرائم التي ارتكبها رجال الشرطة على مدار السنوات الأخيرة، بحق السود غير المسلحين.

الأوبزرفر العربي

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق