ماكرون: إعادة بناء الشرق الأوسط هي الأولوية بعد نهاية تنظيم “الدولة الإسلامية”





قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة إن التحالف الدولي في طريقه للقضاء بشكل نهائي على تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا، واعتبر ماكرون خلال زيارته إلى قاعدة تولون العسكرية (جنوب شرق) أن الأولوية بعد التخلص من الجهاديين هي إعادة بناء الشرق الأوسط.
أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة أن تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا هزم بشكل كامل تقريبا، وأن النصر العسكري سيحصل في الأسابيع المقبلة، والأولوية باتت لإعادة البناء.
وقال ماكرون خلال تمنياته بحلول العام الجديد للجيوش الفرنسية في تولون (جنوب شرق) اليوم وبفضل جهود كل الأمم الضالعة، فإن التنظيم العسكري لداعش في المشرق هزم بشكل كامل تقريبا.أنا واثق أننا سنحقق في الأسابيع المقبلة هذا النصر العسكري على الأرض“.
وأضاف الرئيس الفرنسي أريد من الآن فصاعدا أن نشارك مشاركة فعالة في تثبيت الاستقرار وإعادة البناء ومساعدة الناس مع شركائنا“.
وفيما يشارك حوالى 1200 عسكري فرنسي في جهود التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في المنطقة، شدد ماكرون على القول لن تكون تلك نهاية هذه المعركة، لكننا سنكيف إمكاناتنا الوطنية مع الوضع العملاني خلال هذه السنة“.
وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أعلن الأربعاء أن الجيش الأمريكي سيبقى في سوريا حتى إلحاق هزيمة كاملة بتنظيم “الدولة الإسلامية” والتصدي أيضا للنفوذ الإيراني، وفي نهاية المطاف المساعدة في إطاحة الرئيس بشار الأسد.
وسيبقى الهدف الأساسي للمهمة العسكرية ألا تقوم قائمة لتنظيم الدولة الإسلامية، كما أضاف. وخلص إلى القول إن إحدى قدمي تنظيم الدولة الإسلامية في القبر في الوقت الراهن، ومن خلال الاحتفاظ بحضور عسكري أمريكي في سوريا، ستكون قدماه الاثنتان عما قريب في القبر“.


Related Articles

Back to top button