<link rel="stylesheet" id="jazeera-css" href="//www.fontstatic.com/f=jazeera" type="text/css" media="all">

موجز أخبار فيروس كورونا

الولايات المتحدة سجلت أعلى عدد من الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في العالم

موجز أخبار فيروس كورونا:

أعلن الخميس، أن الولايات المتحدة، باتت صاحبة أعلى عدد من الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في العالم، وفق إحصاء خاص يستند إلى بيانات جمعتها صحيفة “نيويورك تايمز”.

وسجلت الولايات المتحدة، التي يبلغ عدد سكانها 300 مليون نسمة، 81321 إصابة، متجاوزةً بهذه النتيجة عددَ الإصابات في الصين وإيطاليا.

وكشف موقع “وورلد أو ميترز”، الخميس، عن رقم مخيف يشير إلى عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، وذكر أنه بلغ أكثر من 15400.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه سيتحدث هاتفياً إلى نظيره الصيني تشي جينبينغ في وقت لاحق الجمعة، وذلك بعد أيام من الاتهامات الأميركية للصين بعدم “مشاركة معلومات مهمة بشأن الوباء”.

وقرر الجيش الأميركي التوقف عن تقديم بعض البيانات التفصيلية عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين صفوفه تحسبا “لأن يستخدم أعداءه هذه البيانات”.

أما إيطاليا، فقد سجلت أقسى حصيلة وفيات خلال يوم واحد، إذ أعلنت الجمعة عن وفاة أكثر من 1000 شخص من جراء كورونا.

وأعلنت الصين، الجمعة، عن أول حالة عدوى محلية بسبب فيروس كورونا في 3 أيام، لكن الحالات التي تشمل القادمين من الخارج لاتزال تهيمن على العدد الإجمالي للإصابات الجديدة.

وقالت لجنة الصحة الوطنية، الجمعة، إنه جرى الإبلاغ عن 55 حالة إصابة جديدة في البر الرئيسي، وإن كل تلك الحالات، باستثناء واحدة، قدمت من الخارج. وسجلت الصين 67 حالة جديدة اليوم السابق.

وأضافت اللجنة أن الحالة المحلية رُصدت في إقليم شيجيانغ.

ويبلغ العدد الإجمالي للمصابين في الصين الآن 81340، بينما ارتفع عدد الوفيات بواقع 5 إلى 3292.

– قررت روسيا إغلاق المقاهي والمطاعم في جميع أنحاء البلاد ابتداء من السبت.

– أعلنت وزارة الصحة الكويتية شفاء 8 حالات من فيروس كورونا ليرتفع عدد المتعافين إلى 57.

– ارتفع عدد إصابات كورونا في الهند إلى 724، والوفيات تبلغ 17 حالة.

– أوزبكستان تعلن تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا.

– تسجيل 91 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تايلاند، ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى 1136.

– كوريا الجنوبية أعلنت عن 91 حالة إصابة جديدة، ليرتفع العدد الكلي للإصابات إلى 9332.

وجاءت تلك التطورات بعد يوم عاصف جديد من أنباء وأرقام فيروس كورونا الذي يروع العالم، كان أبرزها من الغرب:

وأعلنت فنزويلا تسجيل أوّل وفاة بفيروس كورونا المستجدّ على أراضيها، مشيرة إلى أنّ المتوفى رجل يبلغ 47 عامًا، عانى مرضا في الرئتين.

ورغم قرارات الإغلاق والإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كورونا، أعلنت السلطات الفرنسية، الخميس، تسجيل 365 حالة وفاة جديدة، مما يرفع إجمالي الحالات إلى 1696.

ويشكل ذلك ارتفاعا بنسبة 27 في المئة عن اليوم السابق، وهي زيادة كبيرة، في ضوء أن فرنسا حاليا في الأسبوع الثاني من الإغلاق.

وتسبب الفيروس كذلك في وفاة فتاة عمرها 16 عاماً في منطقة باريس،، وذلك لأول مرة.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ليل الخميس الجمعة، أنه يعد مع نظيره دونالد ترامب، ودول أخرى، “مبادرة جديدة مهمة” لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفي بريطانيا، وللمرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا، يتم تسجيل أكثر من 100 حالة وفاة في 24 ساعة، الخميس، وذلك بعد الإعلان عن وفاة 115 شخصا.

وأورد الموقع الرسمي للحكومة البريطانية أنه: “مع حلول الساعة الخامسة مساء (17:00 ت غ)، توفي 578 شخصاً في المملكة المتحدة، كانت قد ثبتت اصابتهم بفيروس كورونا (كوفيد-19)”، بعد أن كان قد بلغ عدد الوفيات 463 الأربعاء.

 

الأوبزرفر العربي

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja