أربعة صواريخ تسقط على قاعد “بلد” الجوية شمال بغداد

سقطت 4 صواريخ على قاعدة “بلد” الجوية في شمال بغداد، والتي تضم قوات أميركية ، بحسب مسؤول عسكري عراقي.

وأسفر القصف عن إصابة 4 عسكريين عراقيين، وفق بيان للجيش العراقي.

وغادرت غالبية القوات الأميركية قاعدة “بلد” بعد التصعيد الأخير بين الولايات المتحدة وإيران على الأراضي العراقية.

وقصفت إيران في وقت سابق قاعدتين عراقيين تضمان قوات أميركية دون أن يتسبب القصف في سقوط قتلى أو جرحى في صفوف القوات الأميركية.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، الثلاثاء الماضي، أنه نفذ هجوماً صاروخياً على قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق، وقاعدة أخرى في أربيل، والاثنتان تضمان قوات أميركية.

وبعد الاستهداف، قال الحرس الثوري الإيراني إن أي إجراءات تتخذها الولايات المتحدة للرد على الهجمات التي شنتها طهران على أهداف أميركية في العراق سيقابله رد جديد.

كما أشارت أنباء إلى مشاركة قوات الحشد بالعراق في القصف الذي استهدف القاعدة في أربيل.

والقى الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، كلمة عقب القصف الإيراني للقاعدتين لم يشر خلالها إلى أي رد فعل أميركي، مركدا عدم وقوع أي ضحايا أميركيين من جراء هجوم طهران.

وجاء القصف الإيراني ردا على اغتيال واشنطن للجنرال، قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، إثر قصف سيارته بمسيرة في العاصمة العرلقية بغداد يوم 3 يناير/كانون الثاني.

هذا و صرح وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، الأحد، بأن إدارة الرئيس الأميركي لا تتوقع المزيد من الهجمات العسكرية الإيرانية ردا على مقتل سليماني.

وقال قادة عسكريون في طهران أن الأخيرة تعمدت عدم إيقاع ضحايا من الجنود الأميركيين، وأشاروا إلى أن الهدف من الضربة كان بث الرعب في صفوف القوات الأميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى