أردوغان يكسب منصب رئاسة تركيا ومنافسه يعتبر الانتخابات “غير عادلة”

أعلنت هيئة الانتخابات التركية في مؤتمر صحافي، الأحد، فوز المرشح رجب طيب أردوغان بولاية رئاسية ثالثة، فيما أكد منافسه كمال كليتشدار أوغلو، أن “الانتخابات الأخيرة كانت أكثر انتخابات غير عادلة منذ سنوات، وأن المرشح الآخر استفاد من كافة إمكانات الدولة”.

وأكد رئيس الهيئة، أحمد ينار، فوز أردوغان بالرئاسة في جولة الإعادة وحصوله على 52.14 بالمئة من الأصوات، مما يمثل النتيجة الرسمية للانتخابات.

وقال ينار إنه بعد إحصاء 99.43 بالمئة من صناديق الاقتراع، حصل كليتشدار أوغلو منافس أردوغان على 47.86 بالمئة.

وأضاف أنه مع وجود فارق يزيد عن مليوني صوت بين المرشحين الاثنين، فإن بقية الأصوات التي لم تحص بعد لن تغير شيئا في النتيجة.

من جانبه، طالب المرشح الرئاسي التركي، كمال كليتشدار أوغلو، أنصاره، الأحد، بمواصلة “النضال من أجل الديمقراطية”، وذلك بعد إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان فوزه برئاسة تركيا بعد جولة انتخابات الإعادة.

وقال أوغلو في كلمته أمام أنصاره إن “هذه الانتخابات أظهرت رغبة الناس في تغيير حكومة استبدادية”، دون أن يعترف رسميا بالهزيمة.

وجاءت كلمة أوغلوا قبيل إعلان أعلنت هيئة الانتخابات التركية في مؤتمر صحافي، الأحد، فوز أردوغان رسميا بولاية رئاسية ثالثة.

وأبدى أوغلو حزنه “في مواجهة الصعوبات التي تنتظر تركيا”، مؤكداً أن “الانتخابات الأخيرة كانت أكثر انتخابات غير عادلة منذ سنوات، وأن المرشح الآخر استفاد من كافة إمكانات الدولة”.

يشار أن أغلقت مراكز الاقتراع في أنحاء تركيا في الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، تمهيدا لفرز الأصوات في اقتراع شارك فيه 60 مليون ناخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى