إسرائيل تجدد عدوانها العسكري على غزة والفصائل ترد بالصواريخ

جددت إسرائيل اليوم الأربعاء، عدوانها العسكري على غزة غداة استشهاد 15 فلسطينياً من بينهم قيادات تابعة لحركة الجهاد الإسلامي أمس الثلاثاء، فيما ردت الفصائل الفلسطينية على العدوان بإطلاق وابل من الصواريخ على بلدات جنوبي إسرائيل، وفق ما رصده مراسلو وكالة فرانس برس.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه “يقصف حاليا البنية التحتية لإطلاق الصواريخ لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة”، مشيرا إلى أن الضربات تستهدف مواقع في “الاجزاء الشمالية والجنوبية” من القطاع.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عصر اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد الشهداء إلى 19 شهيدا وأكثر من 40 مصابا من جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الأمس الثلاثاء.

عملية “ثأر الأحرار”

في المقابل، أعلنت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ عملية “ثأر الأحرار” التي تمثلت في توجيه ضربةٍ صاروخيةٍ كبيرة بمئات الصواريخ لمواقع ومستوطنات الاحتلال المحاذية لقطاع غزة.

وأوضحت الغرفة المشتركة في بيان لها :” إن تويجة الضربة الصاروخية، تم ابتداءً من ما يسمى “غلاف غزة” وحتى (تل أبيب)، وذلك رداً على جريمة اغتيال قادة سرايا القدس المجاهدين” جهاد الغنّام وخليل البهتيني وطارق عز الدين”، عبر قصفٍ همجيٍ وغادرٍ لمنازل مدنية خلّف كذلك عدداً من الشهداء المدنيين الأبرياء الآمنين في بيوتهم.

وقالت الغرفة المشتركة أن هذه العملية البطولية عن هذه العملية البطولية تتزامن مع ذكرى معركة “سيف القدس”.

وأكدت على أن استهداف المنازل المدنية والتغول على أبناء الشعب الفلسطيني واغتيال رجالنا وأبطالنا هو خطٌ أحمر سيواجه بكل قوةٍ وسيدفع العدو ثمنه غالياً.

وأضافت: “إن المقاومة جاهزةٌ لكل الخيارات، وإذا تمادى الاحتلال في عدوانه وعنجهيته فإن أياماً سوداءَ في انتظاره”، مؤكدة أن المقاومة ستبقى في كل جبهات الوطن وحدةً واحدةً، سيفاً ودرعاً لشعب الفلسطيني و أرضه و مقدساته.

وفي ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير، أعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية، السفير مهند العكلوك، أن مجلس الجامعة العربية سيعقد جلسة عاجلة على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الأربعاء، في دورة غير عادية لبحث ومواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وعموم الأرض الفلسطينية المحتلة.
وأضاف العكلوك في تصريح له أن الاجتماع سينعقد بناء على طلب مصر والأردن وفلسطين، مضيفاً أن الاجتماع العاجل سيبحث أيضا طلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ضد هذا العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد والذي كان آخره ارتكاب مجزرة بشعة في قطاع غزة، والضفة الغربية راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من المواطنين الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى