إسرائيل ترتكب 14 مجزرة ضد المدنيين في غزة خلال 24 ساعة

تواصل إسرائيل عمليات الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم 122 منذ السابع من أكتوبر، حيث نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة 14 مجزرة ضد المدنيين في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 27 ألفا و365 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و66 ألفا و630 مصابا.

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال ارتكب، خلال الساعات الـ24 الماضية، 14 مجزرة ضد المدنيين في القطاع، راح ضحيتها 127 شهداء، و178 مصابا.

وأضاف القدرة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

مجزرة مُروِّعة

بدوره، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الأحد، أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مُروِّعة، أدت إلى استشهاد 30 فلسطينيا في مدينة دير البلح، بالرغم من ادعاءاته بأنها منطقة آمنة.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان، أن جيش الاحتلال كان قد دعا المواطنين إلى اللجوء لديرالبلح، ثم ارتكب فيها مجزرة مُروِّعة، وهذا يأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة.

وأضاف أن جيش الاحتلال استهدف منازل المواطنين الآمنة بالقصف المباشر من الطائرات الحربية، كما قام بقصف مسجد في نفس المنطقة، مما أدى إلى ارتقاء هذا العدد الكبير من الشهداء.

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الاحتلال، كامل المسؤولية عن هذه المجزرة المروعة، وعن الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، كما حمل المجتمع الدولي والإدارة الأميركية والرئيس بايدن شخصيا نتيجة استمرار هذه المجازر والجرائم ضد القانون الدولي وضد القانون الدولي الإنساني وضد كل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، فهم من منحوا الاحتلال الضوء الأخضر لارتكاب هذه المجازر، وكذلك رفضوا وقف هذه الحرب الوحشية على قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي: «نناشد كل دول العالم الحر بالتدخل الفوري والعاجل من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ووقف شلال الدم ووقف قتل واستهداف المدنيين والأطفال والنساء».

في السياق ذاته، استشهد 14 فلسطينيا، مساء اليوم الأحد، في غارة إسرائيلية على منزل في منطقة الحكر بدير البلح، وسط قطاع غزة، كما نفذت طائرات إسرائيلية غارات وأحزمة نارية على مناطق متفرقة من محافظة خانيونس.

وارتفعت حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على خانيونس إلى 16 منذ صباح اليوم.

وفي غزة، استشهد 11 فلسطينيا بينهم 7 برصاص قوات الاحتلال في مناطق متفرقة من المدينة، منذ ساعات الصباح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى