إسرائيل تشن غارت على غزة والمتطرفون اليهود يقتحمون الأقصى

بينما يتواصل المنظمات اليهودية المتطرفة اقتحام باحات المسجد الأقصى، شن الطيران الحربي الإسرائيلي، بعد منتصف الليلة، عدة غارات جوية عنيفة على قطاع غزة فيما قصفت المقاومة الفلسطينية فجر اليوم مستوطنات غلاف غزة بعدد من الصواريخ.

وقالت وسائل اعلام عبرية ان مستوطنا أصيب بجراح في مستوطنة اشدروت شمال شرق بيت حانون.

وأفادت مصاد محلية بأن الطيران الحربي “الإسرائيلي” استهدف موقعًا للمقاومة الفلسطينية في المحافظة الوسطى وموقع عبيدة جنوب مدينة غزة بعدد من الصواريخ.

وقال شهود عيان أن الاحتلال استهدف نفس ذات المكان في المنطقة الوسطى بنحو 10 صواريخ، مشيرًا إلى أن النيران تشتعل في الموقع.

وأضاف الشهود بأن أضرار مادية كبيرة لحقت بمنازل المواطنين جراء القصف العنيف فيما لم ترد انباء بوقوع إصابات بشرية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية ان المضادات الأرضية التابعة للمقاومة اطلقت النيران الكثيفة على طيران الاحتلال جنوب قطاع غزة.

الفصائل تحمل الاحتلال مسؤولية التصعيد

من جانبها، نددت الفصائل الفلسطينية اليوم الخميس، بالعدوان الإسرائيلي الذي استهدف قطاع غزة من خلال سلسلة الغارات العنيفة التي استهدفت عدد من المواقع التابعة للفصائل، وحملت حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التصعيد وتداعياته.

فقد نددت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بالعدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، محملة حكومة الاحتلال  المسؤولية الكاملة عن تبعات تصعيدها على القطاع.

وقالت الديمقراطية في بيان صحفي عقب الغارات الإسرائيلية، إن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة، وشعبنا حسم خياراته أنه لا يمكن كبح جماح العدوان ومشاريع الاحتلال والاستيطان أو التصدي لها إلا بالمقاومة بكل أشكالها وأدواتها وأساليبها.

وشددت على أنه من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه وأرضه وقدسه وحقوقه وكرامته الوطنية وهويته الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال حق مشروع ومكفول للشعب الفلسطيني.

تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح

ومن جهته قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، على سمحة، إن العدوان الذي تشنه مقاتلات الاحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لن يجلب الأمان لإسرائيل وليس من شأنه إلا أن يقود إلى مزيد من التصعيد.

وأكد، أن الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والداخل لن يقف مكتوف الأيدي إزاء جرائم الاحتلال ضد غزة وأهلها.

حركة حماس

وأكد حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس، أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لن يؤدي إلا إلى زيادة إصرار الشعب الفلسطيني على الاستمرار في النضال والمقاومة ضد الاحتلال.

وقال قاسم، إن قصف الاحتلال سيزيد من إصرار شعبنا ومقاومته على مواصلة النضال.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن فجر الخميس، أن الطائرات الحربية المقاتلة شنت سلسلة غارات موقع تابع لحركة حماس تستخدمه قوة الدفاع الجوي التابعة لحماس.

اقتحام الأقصى

على صعيد آخر واصلت المنظمات اليهودية المتطرفة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، اقتحاماتها لباحات المسجد الأقصى، قبل أن تطلق قنابل الغاز والرصاص المطاطي باتجاه المصلين، وبحسب وسائل إعلام فلسطينية فقد تم تسجيل وقوع إصابات بين المصلين.

وكانت الأراضي الفلسطينية، وبخاصة القدس الشرقية، شهدت في الأسابيع الأخيرة توترا أمنيا ملحوظا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى