إسرائيل تصعّد عدوانها على غزة وتقصف المساجد والمباني السكنية

في اليوم الثالث لعملية “طوفان الأقصى“، صعّدت إسرائيل من عدوانها وغاراتها الجوية على جميع أنحاء قطاع غزة مستهدفة منازل الفلسطينيين ومقرات حكومية وأراض زراعية والمساجد.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 425 مواطناً منهم 78 طفلا و41 سيدة، بالإضافة إلى تسجيل 2300 جريحاً منهم 213 طفلا و140 سيدة.

وأفادت مصادر صحافية اليوم الاثنين، أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف مسجدين في غزة خلال الساعات الماضية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن قصف “أكثر من 500 هدف” في قطاع غزة خلال الليل، فيما أعلنت القوات الجوية الإسرائيلية أنها استهدفت عدة مواقع لحماس بينها مكتب أمني تابع للحركة في غزة.

وأضافت عبر منصة إكس (تويتر سابقا) أن من بين المواقع التي تم قصفها مركز لإدارة العمليات داخل مسجد في جباليا مشيرة إلى أنه تم تدميره بالكامل.

وكان طيران الاحتلال الإسرائيلي شن غارات “عنيفة ومتواصلة” خلال الساعات الماضية على بيت حانون شمال قطاع غزة.

كما استهدفت المدفعية بقذائفها مناطق شرق وشمال مخيم البريج وشرق حي الزيتون والشجاعية في غزة.

فيما أفيد عن سقوط 18 شهيداً في قصف إسرائيلي على منازل برفح جنوب غزة، وفق ما نقلت وسائل إعلام فلسطينية اليوم.

اقتحامات في الضفة

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر جنوب أريحا بالضفة الغربية المحتلة. وبث التلفزيون الفلسطيني مقطع فيديو قال إنه لعملية الاقتحام، مشيراً إلى اندلاع اشتباكات مسلحة مع الإسرائيليين.

كذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة طوباس شمال الضفة من المدخل الشرقي وانتشرت في عدة أحياء، بينما أطلق الجيش الإسرائيلي “الرصاص الحي بشكل كثيف صوب المواطنين” خلال المواجهات، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

فيما ارتفع عدد الشهداء في الجانب الفلسطيني إلى 465، فضلا عن مئات الإصابات، جراء العدوان الإسرائيلي.

أما حصيلة القتلى الإسرائيليين فبلغ أكثر من 700، وأكثر من 2200 جريح في أحدث إحصائية رسمية حتى الآن، وهي حصيلة موجعة لإسرائيل لم تسجل منذ سنوات طويلة، جراء “طوفان الأقصى” المباغتة التي أطلقتها كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس فجر السبت الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى