إسرائيل تكثف قصفها للمناطق الحدودية مع لبنان

قالت مصادر مطلعة إن إسرائيل تكثف قصفها لبعض المناطق الحدودية مع لبنان مشيرة الى أن حزب الله استخدم اليوم المسيرات المفخخة للمرة الأولى بمزارع شبعا.

قال حزب الله اللبناني اليوم الخميس إنه هاجم موقع قيادة للجيش الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بطائرتين مسيرتين محملتين بالمتفجرات. وأضاف في بيان إن الطائرتين المسيرتين كانتا محملتين بكمية كبيرة من المتفجرات وأصابتا أهدافهما.

هذا وقال الإعلام التابع لحزب الله اللبناني، اليوم الخميس، إن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بلدات حدودية في جنوب لبنان.

وذكر أن القصف الإسرائيلي استهدف أطراف راميا وجبل بلاط وأطراف أبو لبن شرق عيتا الشعب في جنوب لبنان.

وقبلها، قالت صحيفة “جيروزاليم بوست”، اليوم الخميس، إن الجيش الإسرائيلي نفى إسقاط حزب الله طائرة مسيرة تابعة له بصاروخ على الحدود مع لبنان.

عثر الجيش اللبناني، الخميس، على جثتي راعيين، غداة إصابتهما بقصف إسرائيلي في جنوب البلاد، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، لترتفع بذلك حصيلة القتلى منذ بدء التصعيد عند الحدود إلى 66 شخصاً، غالبيتهم مقاتلون من حزب الله.

وتمّ فقدان الاتصال بالشابين ربيع الأحمد (20 عاماً) وأمجد المحمد (22 عاماً) الأربعاء، بينما كانا يرعيان الماشية في محيط بلدتهما الوزاني بالقرب من الخط الحدودي الفاصل مع إسرائيل، نقلا عن فرانس برس.

وأفادت الوكالة الوطنية عن “العثور على الراعيين الشابين متوفيين في الوزاني، بعدما كانت قوات الاحتلال أطلقت النار” عليهما الأربعاء.

وكانت قوة الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في جنوب لبنان “يونيفيل” قد أفادت في بيان ليل الأربعاء أن الجيش اللبناني طلب مساعدتها لإجلاء شخصين أصيبا بالقرب من الخط الأزرق في منطقة الوزاني.

واستؤنفت عملية البحث صباح الخميس. وقالت متحدثة باسم يونيفيل صباح الخميس إن القوة الدولية تبلغت من الجيش اللبناني بانتشال الجثتين، من دون أي تفاصيل إضافية.

وكان حزب الله اللبناني أعلن في وقت سابق اليوم إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية بصاروخ أرض-جو أثناء تحليقها فوق المناطق الحدودية مع إسرائيل. وأضاف البيان أن الصاروخ أصاب الطائرة “إصابة مباشرة، مما أدى إلى تحطمها وسقوطها على الفور”.

وأقر الجيش الإسرائيلي بأن صاروخ أرض جو أُطلق من لبنان باتجاه إحدى مسيراته. وقال في بيان “ردا على ذلك، ضرب (الجيش) الخلية التي أطلقت الصاروخ وموقع الإطلاق”، من دون أن يحدد الجهة التي تقف وراء الإطلاق. وتابع في البيان أنه “لم تلحق أي أضرار بالمسيرة”.

وأمس الأربعاء، أعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن الجيش قصف بنية تحتية ومواقع إطلاق قذائف مضادة للدروع تابعة لجماعة حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى