إسرائيل تكرر “مجزرة الطحين” في غزة

قصف إسرائيلي تقتل وتصيب فلسطينيين ينتظرون وصول المساعدات على دوار الكويت

كررت إسرائيل المجازر التي تنفذها ضد المدنيين الفلسطينيين الذين ينتظرون المساعدات الإنسانية، حيث استهدف بنيران قواتها مجموعة من المواطنين الفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول الطحين وبعض المواد الإغاثية قرب دوار الكويت جنوب مدينة غزة.

وقال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، للأناضول، إن عددا من الفلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون جراء استهداف إسرائيلي لفلسطينيين ينتظرون مساعدات إنسانية.

وأضاف أن الاستهداف كان للفلسطينيين قرب دوار الكويت على شارع صلاح الدين جنوب مدينة غزة.

وأفادت مصادر صحافية بأن 7 شهداء وأكثر من 20 جريحا نقلوا إلى مجمع الشفاء الطبي بعد استهداف مواطنين عند مفترق الكويت في مدينة غزة.

وليست هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين خلال انتظارهم المساعدات في مدينة غزة.

وأعنف حوادث الاستهداف كانت في 29 فبراير/ شباط الماضي، عندما أطلقت قوات إسرائيلية النار على مئات الفلسطينيين خلال تجمعهم جنوب مدينة غزة في انتظار الحصول على مساعدات إنسانية في شارع الرشيد فيما عرف بـ”مجزرة الطحين”، ما خلَّف 118 شهيدا و760 جريحا، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

يأتي ذلك فيما تتواصل جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ158، حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية على مناطق متفرقة من القطاع.، وسط تفاقم مستويات الجوع واستفحال المجاعة، خصوصا في الشمال.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، الاثنين، أن عدد ضحايا جرائم الإبادة الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر، ارتفع إلى 31 ألفاً و112 شهيداً، و72 ألفاً و760 مصاباً.

وأكدت الوزارة أن 72% من الضحايا أطفال ونساء، فيما بقي عدد ضحايا سوء التغذية والجفاف عند 25 فلسطينياً منذ الأحد.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان عبر فيسبوك، إن️ غارات الجيش الإسرائيلي قتلت 67 فلسطينياً وأصابت 106 آخرين، في اليوم الـ157 للحرب، خلال الـ24 ساعة الماضية، والذي تزامن مع أول أيام شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى