إسرائيل تنفذ 9 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة

الزعماء الأفارقة يتهمون إسرائيل بـ"إبادة" سكان القطاع

لليوم الـ134 واصلت إسرائيل جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضد العائلات العائلات الفلسطينية راح ضحيتها 83 شهيداً وسجلت 125 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى نحو 28858 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال، وحصيلة الإصابات إلى نحو 68667 جريح.

وجاء في بيان الوزارة: “ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 83 قتيلا وسجلت 125 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

“جرائم حرب” في مستشفى الأمل

بدوره، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، السبت، إن الأطقم الطبية في مستشفى الأمل بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة تواصل جهود إغاثة الجرحى والمرضى، رغم استمرار حصار قوات إسرائيل للمستشفى.

وأضاف أن طواقمها في المستشفى “تعرضت للتنكيل وقوات الاحتلال صادرت الأموال، وخربت الأقسام فيه”، واصفة الأفعال الإسرائيلية بالمستشفى بأنها “جرائم حرب”، تعيق عملهم الإنساني.

كذلك، قالت بلدية غزة إن القوات الإسرائيلية دمرت عشرات المباني التابعة للبلدية خلال الحرب الحالية على القطاع، بما في ذلك مكاتب إدارية، وأسواق ومحال تجارية، ومراكز ثقافية ومكتبات.

المقاومة لن ترضى بأقل من الوقف الكامل للعدوان

من جانبه، قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، السبت، إن إسرائيل مسؤولة عن عدم إحراز تقدم في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأفاد هنية في بيان: “المقاومة لن ترضى بأقل من الوقف الكامل للعدوان، وانسحاب جيش الاحتلال خارج القطاع، ورفع الحصار الظالم وتوفير المأوى الآمن والمناسب للنازحين والمشردين بسبب جرائم الاحتلال وعودة النازحين خاصة إلى شمال القطاع ووقف سياسة التجويع الهمجية والالتزام بإعادة الإعمار”.

وأضاف أن “تحقيق صفقة تبادل أسرى يتم من خلالها الإفراج عن أسرانا، خصوصاً القدامى وذوي الأحكام العالية، هو هدف من أهداف هذه المفاوضات، ولا يمكن القفز عن ذلك”.

وأكد هنية أن حماس “تتعامل بروح إيجابية ومسؤولية عالية مع المفاوضات الجارية، إلا أنها لن تفرط في تضحيات شعبنا العظيمة وإنجازات المقاومة”.

الزعماء الأفارقة يتهمون إسرائيل بـ”إبادة” سكان غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى