إسرائيل تواصل جرائم الإبادة في قطاع غزة

جيشها يحرق المنازل والأبنية المحيطة في مجمع الشفاء الطبي ويقتل ويصيب مئات الفلسطينيين

أفادت مصادر فلسطينية اليوم الخميس، عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بإحراق المنازل والأبنية المحيطة في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، كما أمر النازحين بإخلائه فورا والنزوح نحو جنوب القطاع، بينما تواصل إسرائيل تنفيذ جرائم الإبادة الجماعية في العديد من منطاق القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، الخميس، ارتفاع عدد ضحايا الإبادة الجماعية المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر، إلى 31 ألفاً و988 شهيد.

وأشارت إلى ارتفاع أعداد المصابين إلى 74 ألفاً و188 مصاباً.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، في بيان عبر فيسبوك، إن️ “قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 95 فلسطينياً وأصابت 92 آخرين، في اليوم الـ 167 للحرب، خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، إنه قتل أكثر من 140 فلسطينياً، من مقاتلي الفصائل الفلسطينية، خلال المواجهات في محيط مستشفى الشفاء بشمال قطاع غزة.

وذكر الجيش الذي فجر أحد مباني المستشفى، في وقت سابق، الخميس، أنه قتل أكثر من 50 مقاتلاً فلسطينياً في تبادل لإطلاق النار، بالمجمع الطبي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتعرض مجمع الشفاء الطبي، الذي يعد أكبر مستشفيات القطاع، ويؤوي آلاف النازحين، خلال الأيام الماضية إلى قصف مدفعي مكثف من الجيش الإسرائيلي، بينما شهد محيط المستشفى معارك مع مقاتلي الفصائل الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى